code

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: دعوى فسخ نكاح والسبب ....

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    24-12-2020
    المشاركات
    1

    110318 Imgcache دعوى فسخ نكاح والسبب ....

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مرحبا إخواني وأخواتي ..

    حابب استفسر عن دعوى فسخ نكاح من حضراتكم - جزاكم الله خير -

    أنا متزوج من ٣ سنوات وزوجتي للأسف نكدية وتبدي سوء الظن في كل شي ويصير مابين فترة وفترة خصام شديد بدون سب وشتم ولكن برفع صوت ، وهي تقوم بتصرفات زي الأطفال ، تقوم بضرب باب العمارة والصراخ النجده وما إلى ذلك علماً أني لم أمسها.

    حصل مؤخراً خصام شديد بسبب أنها تتهمني بالبخل لعدم شراء الهدايا لها ولا الذهاب بها لعمل الإجراءات التجميليه كـ الفيلر وغيره .. وبدات تتطاول وترفع صوتها ، وكان الرد مني برفع الصوت. وطبعا هي لأتفه الأسباب لو نقاش بسيط في أمور حياتنا تقوم تزعل وتفتح شنطتها وترتب وأنا أقول لها مانتي بخارجه لأن مافي شي يخليك تخرجي .

    هدأ الوضع واتفقنا على التصالح والتسامح ونتكلم بهدوء في اليوم التالي ، ونامت في منزلنا وفي اليوم التالي أوصلتها للدوام وبعلم منها أن حجزت موعد غداء في مطعم لكي نهدي الأنفس ونصلح ذات بيننا ، وحين ذهابي لأخذها من العمل لم ترد وأتفاجا أنها عادت لمنزل أهلها ولم تعد ترد على اتصالاتي او رسائل الواتس اب

    تركتها يومين واتصلت على والدها في اليوم الثالث ويقول لي لن تعود ، وستقوم بالغصب عنك بطلاقها طلاقاً بائنا لارجعة فيه من دون ان يسمع القصه ، وحين تواصل ولي أمري مع والدها فقام والدها باتهامي باتهامات ليس فيني مثل (اني مجنون واحاول الانتحار ، وأني لا انفق عليها وإني أقوم بمجامعة زوجتي من دبرها واسوء من ذلك في أني أحرضها على فعل الرذيله وأني اطلب تعريها وخروجها سافرة ولبس مالا يليق )

    وبعد أن رأي أننا لم نقم بعمل الطلاق ، تم رفع طلب فسخ نكاح من طرفهم ولم يتم توضيح السبب فقط كُتب هكذا في صحيفه الدعوى --> (سوء عشرة وكره العيش معه) ..

    فسؤالي ..

    ١. هل يفسخ القاضي بناءاً على اتهاماتهم الباطله -- فأنا لست مجنون فلم احضر عياده طب نفسي واستطيع الانقياد لأمر المحكمه اذا ارادو فحصي طبياً لإثبات الافتراء ، وكذلك فحصها شرعياً للافتراء علي بأمر جماعي لها من دبرها (هل يحق ذلك)
    ٢. افتكرت أن في حين الصراخ ورفع الصوت قامت هي بالتسجيل الصوتي في الجوال - وهل على اساس وجود التسجيل الصوتي ورفعي صوتي يقضي القاضي بالفسخ ؟
    ٣. يعلم رب العباد أني لم أجامعها من دبرها ولم اطلبها عمل المحرم ،، ولدي محادثات في الواتس اب انه في حين تخرج مع آهلها وتكشف شعرها فإني انهرها على ذلك وازعل ، وكذلك في حين سفرها مع أخوها لأحدى البلاد الأوربية لغرض زياره عمل ، وأرتني صورة لها وهي تلبس الضيق وكاشفه الشعر ، فغضبت وقلت لها لماذا لاتغطي شعرك وتلبسي الطويل ، وعندي صوتها وهي ترسل رساله صوتيه وتقول كل شي عندك نكد نكد وأنها تقول لي خلاص بلبس الحجاب دامك طلبت (علما إني وصيتها بالحجاب قبل خروجها) ..
    ٤. كذلك تتهمني الفاحشه وحب زميلاتي كون وظيفه عملي أختلاط ، وهذا ليس له أساس من الصحه .. وتقوم بقذف زميلاتي واتهامي بالعمل معهم فقط لغرض الجماع بهن.

    فماذا يحصل الآن في المحكمه ، علما أن الجلسه الإجبارية للصلح ، لم يتم الرد من قبل محاميها .. وألان القضيه تتجه للمحكمه ، وأهلها يرون أنها صادقه في كل كلمه تقول ولا يريدون السماع أو النقاش في أي شيء

    فلو سمحتم ممكن تفيدوني بخبراتكم في الموصوع هذا .. وشكراً

    جزاكم الله خير
    التعديل الأخير تم بواسطة mistery233 ; 24-12-2020 الساعة 10:07 PM

  2. #2
    مستشار شرعي وقانوني
    تاريخ التسجيل
    21-11-2010
    المشاركات
    8,901

    افتراضي رد: دعوى فسخ نكاح والسبب ....

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    = إذا ما تقوله هنا صحيح وعرض عليك القاضي رغبتها في المفارقة فمفارقتها خير لك.
    = بالنسبة لدعواها طلب الفسخ فالفسخ يتم عند ثبوت الضرر ببينة. وإلا فالحكم بالخلع على عوض بالمهر كله أو بعض منه.
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على الموضوعات
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Keep Track of Visitors
Stats Counter

IP