code

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الحقيل: تدريب 615 قاضياً في 40 برنامجاً تدريبياً..تقدم مسؤولي المظالم في حلقة نقاش

  1. #1
    مراقب
    تاريخ التسجيل
    07-02-2009
    المشاركات
    361

    افتراضي الحقيل: تدريب 615 قاضياً في 40 برنامجاً تدريبياً..تقدم مسؤولي المظالم في حلقة نقاش



    تقدم مسؤولي المظالم في حلقة نقاش (فنون القيادة)
    الحقيل: تدريب 615 قاضياً في 40 برنامجاً تدريبياً





    تقدم رئيس ديوان المظالم الشيخ إبراهيم بن شايع الحقيل يوم أمس حلقة النقاش الإدارية التي قدمها الدكتور طارق بن محمد السويدان تحت عنوان (فنون القيادة) بالرياض، بحضور رئيس المحكمة الإدارية العليا الشيخ محمد بن فهد الدوسري ونائب رئيس ديوان المظالم الشيخ علي بن عبد الرحمن الحماد ونخبة من رؤساء المحاكم الإدارية بالمملكة وقيادات الديوان..

    وأوضح الشيخ الحقيل أن قيادة الديوان أعدت خطة سنوية لتدريب القضاة والعاملين بالديوان بهدف رفع كفاءتهم، إذ قامت لجنة التدريب بالديوان بوضع خطتها السنوية التي شملت العديد من البرامج في عدد من الدول خلال هذا العام، حيث بلغ عدد القضاة المتدربين 615 قاضياً في 40 برنامجا تدريبيا، كما بلغ عدد المتدربين من الموظفين 323 موظفاً في 16 برنامجا تدريبيا لافتا الى أن الديوان سعى من خلال هذه الخطة إلى إعداد الكوادر البشرية العاملة وتأهيلهم، ضمن الخطوات المعدة من الديوان لتطبيق مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير القضاء، مؤكداً أن المصلحة الحكومية التي تريد أن تتميز عن مثيلاتها يجب عليها أن توفر الكوادر الماهرة وهذا لا يمكن أن يتحقق لها إلا من خلال عمليات التدريب والتطوير.



    http://www.al-jazirah.com/227841/ln87d.htm


    جزى الله الدكتور ناصر بن داود خير الجزاء على هذا الصرح الالكتروني المتميز

  2. #2
    مراقب
    تاريخ التسجيل
    07-02-2009
    المشاركات
    361

    افتراضي


    الحقيل يتقدم مسؤولي المظالم في حلقة فنون القيادة


    شارك رئيس ديوان المظالم الشيخ ابراهيم بن شايع الحقيل في حلقة النقاش الإدارية التي قدمها الخبير الإداري الدكتور طارق بن محمد السويدان تحت عنوان " فنون القيادة " وعقدت في فندق فور سيزونز بمركز المملكة بالرياض ، بحضور رئيس المحكمة الإدارية العليا الشيخ محمد بن فهد الدوسري ونائب رئيس ديوان المظالم الشيخ علي بن عبد الرحمن الحماد وعدد من رؤساء المحاكم الإدارية بالمملكة وقيادات الديوان ..
    وتطرق الدكتور السويدان في نقاشه مع حضور الحلقة إلى أدوار القيادة مشيرا إلى أنها تتفرع إلى ستة عناصر .. التخطيط و الإبداع و العلاقات الرئيسة ..غير الرسمية و التطوير والتدريب حل المشكلات المزمنة والمستعصية فقط و التقدير وشرح الدكتور السويدان في ورقته التي قدمها ولقيت تفاعلا كبيرا من الحضور ما أسماه ب"المعادلة الذهبية " وهي تنضوي تحت السؤال التالي : كيف تتحول من الإدارة إلى القيادة ..؟ وفرق فيها بين المدير في العمل والقائد لمجموعة من الناس يتبعونه في رأيه ومنهجه .. وعرج السويدان في شرحه للتفريق بين من قال إن القيادة فطرية ، ومن قال إن القيادة مكتسبة ، مشيرا إلى أن الباحثين في مختلف العصور اختلفوا حول هذه الجزئية. وأوضح السويدان انه – وحسب الدراسات لعموم البشر - لا تتوفر الصفات القيادية فطريا إلا في نحو 4 % فقط منهم ..وذكر مثالا على ذلك عمرو بن العاص وخالد بن الوليد رضي الله عنهما .
    وتطرق السويدان إلى علامات القيادة بالفطرة وذكر منها :
    الذكاء ، المبادرة ، الجرأة ، التوازن ، البيئة القيادية
    وفي تصريح ل" الرياض" قال رئيس ديوان المظالم إن التدريب أصبح بمفهومه الحديث خياراً استراتيجياً في منظومة وتنمية الموارد البشرية ، وبالتالي فإن وضع الاستراتيجيات للتدريب والتطوير وتحديث وتبسيط نظم العمل وأساليبه بات أمراً ملحاً في جميع المصالح الحكومية ، مشيرا إلى أن التدريب ينبغي أن ينقل المهارات المناسبة بطريقة تواكب التحديات المتمثلة في متطلبات العمل المتغيرة . وأضاف الشيخ الحقيل أن قيادة الديوان أعدت خطة سنوية لتدريب القضاة والموظفين حيث بلغ عدد القضاة المتدربين 615 قاضياً في أربعين برنامجاً تدريبياً ، كما بلغ عدد المتدربين من الموظفين 323 موظفاً في ستة عشر برنامجاً تدريبياً. وبين أن ديوان المظالم سعى من خلال هذه الخطة إلى إعداد الكوادر البشرية العاملة وتأهيلهم ، ضمن الخطوات المعدة من الديوان لتطبيق مشروع خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله- لتطوير القضاء ، مؤكداً أن المصلحة الحكومية التي تريد أن تتميز عن مثيلاتها يجب عليها أن توفر الكوادر الماهرة وهذا لا يمكن أن يتحقق لها إلا من خلال عمليات التدريب والتطوير .

    http://www.alriyadh.com/2009/11/11/article473480.html


    جزى الله الدكتور ناصر بن داود خير الجزاء على هذا الصرح الالكتروني المتميز

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على الموضوعات
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Keep Track of Visitors
Stats Counter

IP