صحيفة اليوم السعودية الاربعاء 23/11/1430
مهتمون يبحثون الإختصاص القضائي ودوائر القضاء الإداري
يطلق رئيس ديوان المظالم عضو المجلس الأعلى للقضاء الشيخ إبراهيم بن شايع الحقيل في الرياض أعمال ملتقى الإختصاص القضائي الذي ينظم خلال الفترة 26 – 27 ذي الحجة 1430 هـ بفندق الانتركونتننتال .
وقال الأمين العام لمجلس الغرف السعودية الدكتور فهد السلطان إن مشاركة مجلس الغرف في تنظيم ملتقى الاختصاص القضائي تأتي في إطار دعم المبادرات الهادفة إلى تحقيق المصالح العامة والتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية لنشر الثقافة العدلية والقضائية في جميع أرجاء المملكة . وأعرب عن شكره لرئيس ديوان المظالم على رعايته لأعمال الملتقى والذي يقام لأول مرة بالمملكة ويتيح فرصة اللقاء لأصحاب الفضيلة القضاة والمستشارين القانونيين سواء في القضاء الإداري أو القضاء العام أو اللجان الاستثنائية .
ويتضمن الملتقى أربع جلسات يشارك فيها عدد من القضاة والمحامين والاكاديميين يناقشون مفهوم الاختصاص القضائي واختصاصات دوائر القضاء الإداري , الإدارية والفرعية والتأديبية والمحاكم العامة والجزئية , واللجان المستثناه مثل لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية ولجنة تسوية المنازعات المصرفية واللجنة الجمركية .
وأشاد بالجهات التي ساهمت في تنظيم رعاية الملتقى وفي مقدمتها مركز حقوق للتدريب القانوني معرباً عن أمله في أن يكون هذا الحدث إضافة لجهود الدولة – رعاها الله – في نشر الوعي القضائي , كجزء لا يتجزأ من مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير مرفق القضاء .