المجلس الأعلى للقضاء ينظر في مشروع قواعد اختصاصات وصلاحيات رؤساء المحاكم ومساعديهم.. السبت


الشيخ صالح بن حميد
الرياض - واس :
[justify] [/justify][justify]
يعقد المجلس الأعلى للقضاء اجتماعه السادس يوم السبت القادم برئاسة معالي رئيس المجلس الاعلى للقضاء الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد وبحضور أصحاب المعالي والفضيلة أعضاء المجلس للنظر في الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال المعد لهذا الاجتماع.

وأوضح فضيلة الأمين العام للمجلس الأعلى للقضاء الشيخ عبدلله بن محمد اليحيى الناطق الرسمي للمجلس أن الاجتماع سيتناول الموضوعات التالية:

أولا: استكمال النظر في مشروع قواعد اختصاصات وصلاحيات رؤساء المحاكم ومساعديهم المعروض على المجلس والذي يشتمل على قواعد اختصاصات وصلاحيات رؤساء المحاكم وتنظيم العلاقة بين رئيس المحكمة والقضاة لديه ويحدد المهمات والاختصاصات المناطة به، وقد سبق للمجلس أن درس مشروع القواعد وكلف لجنة تحضيرية لمراجعتها على ضوء ما أبداه أصحاب الفضيلة أعضاء المجلس من ملحوظات وسيعرض المشروع في نسخته النهائية لمناقشته والتصويت عليه إن شاء الله.

ثانيا: النظر في تعيين قضاة تنفيذ لعدد من المحاكم ودعم قضاة التنفيذ في كل من المحكمة العامة بالرياض والمحكمة العامة بمكة المكرمة والمحكمة العامة بجدة والمحكمة العامة بالدمام.

ثالثا: النظر في عدد من التقارير المقدمة من الإدارة العامة للتفتيش القضائي حول بعض الاعتراضات والتظلمات.

رابعا: النظر في ترقية عدد من القضاة الى الدرجات القضائية المستحقين لها.

خامسا: النظر في ترقية عدد من الملازمين القضائيين الى درجة قاضي (ب) بناء على حصولهم على درجة الماجستير من المعهد العالي للقضاء.
[/justify]
http://www.alriyadh.com/2009/12/16/article481873.html