وزير العدل يتجه لزيادة أعداد مستشاريه لتعزيز العمل على دراسة الأنظمة والمعاملات



محمد العيسى


الرياض: فداء البديوي

[justify]يتجه وزير العدل الشيخ الدكتور محمد العيسى إلى زيادة أعداد المستشارين والباحثين المتخصصين، من القضاة وكتاب العدل، العاملين في مكتبه؛ بهدف تعزيز العمل على دراسة الأنظمة أو استقبال المعاملات المتخصصة بالقضاء وكتابات العدل، وذلك وفقا لما أكده مدير عام مكتب وزير العدل عبد العزيز بن محمد المفلح أمس لـ"الوطن"، في حين يعمل مكتب الوزير حاليا بطاقة خمسة مستشارين ويتم العمل التوسعي تدريجيا بمكتب"دعم التواصل" حاليا لاستقبال شكاوى ومقترحات المراجعين والمستفيدين من الخدمات العدلية؛ فيما تنوعت الشكاوى بين تظلمات ضد الأحكام أو القضاة أو استفسارات استعجال البت في القضايا، إلى استفسارات وشكاوى وغيرها.
ولفت المفلح إلى أن ذلك يأتي ضمن تحرك لإعادة هيكلة مكتب الوزير وتعزيزه بالكفاءات والخبرات من المستشارين والباحثين والمتخصصين؛ بهدف الرقي والتميز في الخدمات المقدمة للمستفيدين من المرفق العدلي.
وأشار المفلح إلى أن إعادة الهيكلة ستمتد لتطال مكتب دعم التواصل الذي يشرف عليه الوزير العيسى مباشرة، بعدما ألغى الوزير العيسى وحدة الشكاوى، ودمج عملها ضمن أعمال مكتب دعم التواصل التابع لمكتبه.
من جانب آخر، استفاد 85 قاضيا من مختلف المحاكم بالمملكة من ثلاث حلقات علمية خاصة بمكافحة الاتجار بالبشر نظمتها "العدل" بالتعاون مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية ومكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة وجامعة هوبكنز الأمريكية.
وأوضح مدير الإدارة العامة للتطوير الإداري الدكتور عبد العزيز الحسن أن الهدف من الدورات العلمية المتخصصة هو إكساب المشاركين من أصحاب الفضيلة القضاة مهارات في كيفية التصدي للاتجار بالبشر والتعريف به كمشكلة عالمية وإبراز دور المنظمات الدولية في هذا الجانب والتأكيد على الدور المحلي في مكافحة الاتجار بالبشر.
ونظمت الوزارة بالتعاون مع أحد مراكز التدريب الأهلية المتخصصة الاثنين الماضي بمحافظة جدة " دورة التميز الإداري والقيادي"، وتستهدف هذه الدورة الممارسين للأعمال القيادية والإشرافية بالوزارة والجهات الشرعية التابعة لها.
كما أعلنت وزارة العدل أن الاختبار التحريري للمتقدمين على وظائف كتاب العدل سوف يكون بمشيئة الله تعالى يوم الأحد 2/2/1431 الساعة 12.30ظهرا، وذلك بمقر الوزارة بالرياض،
الدور السادس بقاعة الاجتماعات.[/justify]


http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...0486&groupID=0