ماذا تريد من وزير العدل ؟
الجمعة, 14 نوفمبر 2008
جريدة المدينة


إنهاء قضايا توظيف الأموال والتزام القضاة بالدوام
يوجد موظفون على البند فئة ( أ ) لديهم مؤهلات يستحقون عليها مراتب تناسب مؤهلاتهم بدلا من 1800 ريال في الشهر رغم ان منهم متزوجين. ونحن نتمنى من معاليكم النظر في حال الموظفين وعلى الأقل تحسين اوضاعهم وأعطاء كل ذي حق حقه فأنا وباقي زملائي لدينا مؤهلات وخبرات ولانملك مايؤهلنا للزواج.
موظفون
نطالب بعض القضاة الالتزام بالمواعيد التى اعطيت للمراجعين لأن التأخير بات سمة فى المحاكم حاليا لاسيما وانهم قدوة للجميع فضلا عن ان ذلك يعد هدرا للوقت غير مرغوب فيه.
مراجعون
نتطلع الى انهاء قضايا توظيف الاموال وابرزها قضية عبدالعزيز الجهني التى تتعلق بمئات الاسر التى ضاعت عليهم “تحويشة العمر”.
مساهمون
القاضي في المدن الكبرى وأسرته يقفون اليوم في طوابير المستوصفات والمستشفيات الحكومية، أو يتوجهون إلى مثيلاتها الخاصة طلباً للعلاج، أما في المدن الصغيرة أو القرى النائية فلابد أن يَشُدَّ القاضي رحله لعلاج طفله، أو خادمته، أو لعرض نفسه على طبيبٍ لأيِّ عارضٍ صحيٍ. وقد حَزَّ في نفسي خبرٌ تضمن مناشدة أسرة رئيس إحدى المحاكم المسؤولين يطلبون فيه التوسط لنقل فضيلته إلى أحد المستشفيات لعلاجه، ولو كان للقضاة تأمينٌ طبيٌ لما احتاجت الأسرة لإعلان حاجتها في صحيفة يومية.
قاضي