code

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: النظام القضائي الجديد أكثر تحقيقاً للعدالة

  1. #1
    مراقب
    تاريخ التسجيل
    09-08-2008
    المشاركات
    788

    افتراضي النظام القضائي الجديد أكثر تحقيقاً للعدالة

    جريدة الجزيرة - السبت 3 ربيع الأول 1430هـ العدد 13302

    الشيخ الفوزان في أحدية الفردوس:
    النظام القضائي الجديد أكثر تحقيقاً للعدالة

    في إطار اللقاءات الأسبوعية التي تقيمها أحدية الفردوس بالجبيل الصناعية وتستضيف خلالها نخبة من رجال العلم والأدب والثقافة كان ضيف الأحدية فضيلة الشيخ الدكتور فيصل الفوزان نائب رئيس محكمة الجبيل وبحضور عدد من رواد الأحدية.. وقد تطرق الشيخ الفوزان للنظام الجديد للقضاء الذي صدر به مرسوم ملكي منذ ما يزيد على الخمسة عشر شهراً وجاءت الميزانية الجديدة باعتمادات مالية كبيرة بلغت الملياري ريال ضمن مشروع الملك عبدالله لتطوير مرافق القضاء.
    في حين تم خلال اللقاء تلمس معالم النظام القضائي الجديد وما يميزه عن النظام القديم والآثار الإيجابية على المواطن والمجتمع من هذا التطوير الهام لهذا القطاع الحساس والأساسي.. حيث أكد أن هذا النظام الجديد يُعد نقلة كبيرة في تاريخ القضاء تصب في مصلحة المواطن وفي مختلف الجوانب منها ضمان الحقوق والتوثيق والجزاءات والعقوبات ومعالجة كثير من القضايا وفق آلية جديدة يتم تنفيذها من خلال قضاة فضلاء، مضيفاً حرص الدولة على تلمس كل الجوانب التي تهم المواطن في هذا البلد الغالي وهذا يعطي دلالة واضحة على أن القضاء له أهمية بارزة ويجد اهتمام ولاة الأمر حيث أعلن البدء الفعلي في تطبيق النظام القضائي الجديد عبر تسمية أعضاء المجلس الأعلى للقضاء ورئيس وأعضاء المحكمة العليا.
    كما تطرق الشيخ الفوزان لعدد من المواضيع مجيباً فيها على أسئلة الحضور الذين تفاعلوا مع ما طرح في الأحدية مشيراً إلى أنه من حق المُدعى عليه أو المدعي طلب التعويض عن الأضرار والتكاليف التي تكبدها بسبب المحاكمة بما فيها تكاليف المحامي وهذه من النقاط التي يجهلها الكثير.. وكشف عن وجود عقد لترميم وإعادة تأهيل محكمة الجبيل منذ عام تقريباً ولكن المقاول لم يستطع العمل بسبب الضغط الكبير على المبنى وعدم وجود مبنى مؤقت، كما أن هناك مبنى جديداً للمحكمة تم الانتهاء من تصاميمه وسيقام في المنطقة بين الجبيل الصناعية والجبيل البلد.. وأضاف أن عدد القضاة قليل في المملكة بشكل عام والجبيل بشكل خاص.
    .
    [glint] قوانين المنتدى : اتق الله ، واعلم أن الكرام الكاتبين يعلمون ما تفعل ، وهم عن اليمين وعن الشمال قعيد ، ما تلفظ من قول إلا لديك رقيب عتيد ، فاحذر تسلم![/glint][glint]
    [/glint]

  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    05-01-2009
    المشاركات
    7

    افتراضي Re: النظام القضائي الجديد أكثر تحقيقاً للعدالة

    الحقيقة أنه لم يصدر أي نظام قضائي جديد
    وإنما صدر تعيينات جديدة لعدد من المسؤلين
    لا أكثر ولا أقل
    ولكن يبدو أننا نعيش فترة من الغيبوبة وصار اللاشعور ينطق عنا
    والا غلط :?:

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على الموضوعات
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Keep Track of Visitors
Stats Counter

IP