code

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: إعادة تشكيل دوائر "المظالم"

  1. #1
    مراقب
    تاريخ التسجيل
    07-02-2009
    المشاركات
    361

    افتراضي إعادة تشكيل دوائر "المظالم"


    إعادة تشكيل دوائر "المظالم"


    الرياض: فداء البديوي

    [justify]قرر مجلس القضاء الإداري في اجتماعه أمس برئاسة رئيس ديوان المظالم الشيخ إبراهيم الحقيل إعادة تشكيل الدوائر القضائية بديوان المظالم .
    كما أصدر المجلس قرارات بترقية 5 قضاة استئناف إلى درجة "رئيس محكمة استئناف". واستعرض المجلس في الجلسة التي حضرها رئيس المحكمة الإدارية العليا الشيخ محمد بن فهد الدوسري ونائب رئيس الديوان الشيخ علي بن إبراهيم الحماد جدول أعماله، واتخذ بشأنه عددا من القرارات.
    يذكر أن مجلس القضاء الإداري يستمد صلاحياته من المادة " 17" من نظام ديوان المظالم؛ التي منحته تعيين قضاة ديوان المظالم، وترقيتهم، ونقلهم، وندبهم، وتدريبهم، وإعارتهم، والترخيص بإجازاتهم، والتفتيش عليهم، وتأديبهم، وعزلهم، وإنهاء خدماتهم.


    عقد مجلس القضاء الإداري اجتماعه مطلع الأسبوع الجاري بمقر ديوان المظالم بالرياض برئاسة رئيس ديوان المظالم إبراهيم بن شايع الحقيل وعضوية رئيس المحكمة الإدارية العليا الشيخ محمد بن فهد الدوسري ونائب رئيس الديوان الشيخ علي بن عبدالرحمن الحماد وعدد من أعضاء المجلس.
    وعلمت "الوطن" أن المجلس قرر إعادة تشكيل الدوائر القضائية بديوان المظالم، كما نظر في طلبات مختلفة لعدد من القضاة.
    يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن ديوان المظالم في بيان أصدره أمس عن إصدار المجلس قرارات تتعلق بترقية 5 قضاة استئناف إلى درجة "رئيس محكمة استئناف"، إلى جانب استعراض المجلس جدول أعماله، واتخاذه بشأنها عددا من القرارات.
    يذكر أن مجلس القضاء الإداري يستمد صلاحياته مما منحته المادة "17" من نظام ديوان المظالم؛ بتعيين قضاة ديوان المظالم، وترقيتهم، ونقلهم، وندبهم، وتدريبهم، وإعارتهم، والترخيص بإجازاتهم، والتفتيش عليهم، وتأديبهم، وعزلهم، وإنهاء خدماتهم، وفقا للإجراءات المقررة في نظام القضاء ووفقا للمادة "16"، فتكون درجات قضاة "المظالم" ذات الدرجات المنصوص عليها في نظام القضاء، ويعاملون من حيث الرواتب والبدلات والمكافآت والمزايا معاملة نظرائهم في نظام القضاء، فيما أسندت المادة الخامسة لمجلس القضاء الإداري بديوان المظالم اختصاصات المجلس الأعلى للقضاء الواردة في نظام القضاء، ويكون لرئيس مجلس القضاء الإداري بالنسبة لديوان المظالم الاختصاصات المقررة لرئيس المجلس الأعلى للقضاء.
    [/justify]


    http://www.alwatan.com.sa/news/newsd...5013&groupID=0




    التعليق على الخبر :

    اللهم كن في عون المترافعين وأصحاب الحقوق الذين يراجعون ديوان المظالم فكل شهر أو أقل يتم إعادة تشكيل دوائر الديوان ويأتي القاضي الجديد ويقول للخصوم بعد سنة أو سنتين من المرافعة أيكما المدعي والمدعى عليه!!


    جزى الله الدكتور ناصر بن داود خير الجزاء على هذا الصرح الالكتروني المتميز

  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    16-11-2009
    المشاركات
    33

    افتراضي

    اللهم آمين

    بس بودنا معرفة مالجديد في التغيير .. او مالداعي له .. أو ماهو هدفهم منه ..

    هل لانه قرب نقل الدوائر التجارية الى المحاكم التجارية ..

    وعلى أساسه سيبدؤون من الان ترتيب ملفاتهم ؟..

    أم ماذا ..

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على الموضوعات
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Keep Track of Visitors
Stats Counter

IP