code

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: افيدوني وقعت ضحية احتيال من البنك الاهلي التجاري

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    17-01-2010
    المشاركات
    1

    افتراضي افيدوني وقعت ضحية احتيال من البنك الاهلي التجاري

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    أسأل الله ان يوفق القائمين على هذا المنتدى وان يجزيهم خير الجزاء .

    أولا : هل القضايا ضد البنوك تعتبر من اختصاص المحاكم التجارية ؟

    ثانيا : قضيتي يا سادة هو انني تعرفت على شخص عن طريق الدليل التجاري الصناعي صادر عن مجلس الغرف التجارية الصناعية في الرياض وهذا الدليل يوزع مجاني وعشوائي مشتركي الغرف التجارية في السعودية . المهم ان الشخص الذي وقعت ضحيته كان معلن اعلان تجاري عبارة عن صفحه كاملة في هذا الدليل وحسب علمي ان لا يمكن لا احد ان يعلن اي اعلان تجاري مالم يكن مرخص له . صيغة الاعلان ان الرجل صاحب مؤسسه تشتغل في الاسهم وتستثمر فيها وهذا كان في 2001م اتصلت بالمكتب استفسر عن اعلانهم ثم ارسلو لي مندوب من قبلهم انا اسكن في تبوك والمؤسسه في مكة اتي المندوب ووقعت عقد معه على استثمار شهادات اسهم مملوكه لوالدي وانا وكيل شرعي بموجب الوكالة الشرعيه استثمار فقط هذا كان الاتفاق بيننا ثم سلمته شهادات الاسهم في ذاك الوقت . بعدها قلت للمندوب لدي مبلغ اريد استثماره ايضا في الاسهم طلب مني التوقيع على ورقه بيضاء مروسة بتفويض اني فوضت صاحب المؤسسه بالاسم ان يشتري الاسهم لي ويبيع الاسهم ملكي والي اخره بحيث متى ما دفعت المبلغ الكاش سوف يقوم باستثمار ه لي وعلى هذا اتفقنا . ولم اعطه وكاله بس مجرد تفويض .

    بعد فتره اوقف صاحب هذه المؤسسه من قبل مؤسسه النقد و وزراة الداخلية السعودية بحجة انه يوظف الاموال وهذا العمل غير نظامي في السعودية ولا يحمل تصريح لهذا العمل وايضا لايوجد تصريح من جهات الاختصاص بتوظيف الاموال اساسا .

    فوجئت بان صاحب المؤسسه ذهب بالتفويض الذي اعطيته اياه وبالعقد الموقع بيني وبينه وبصوره من وكالة والدي لي الي البنك الاهلي التجاري وقام ببيع شهادات الاسهم المملوكه لوادي في عام 2001 م وتم اصدار اوامر البيع من البنك الاهلي التجاري باسم والدي حسب فورمات البيع باعتبار ان والدي هو من باع الاسهم وتم ايداع مبالغ المستحصله من ناتج البيع في حساب صاحب المؤسسه دون ان تدخل حساب والدي رغم ان والدي وانا لم نوقع علي اي من هذه الفرومات بل اني حصلت عليها بعد سنوات طوال وبحث وتقصي وعندما راجعت البنك كيف حصل البيع بهذه الطريقه اي ان تصدر اوامر البيع باسم والدي وهو لم يوقع عليها ولا انا بصفتي وكيل شرعي لوالدي ولم تدخل ايضا عمليات البيع المحصله لحساب والدي الذي كانت شهادات الاسهم باسمه بل دخلت لحساب شخص اخر دون اي وكالة شرعيه من صاحب الشهادات او وكيلة الشرعي ؟؟؟؟؟

    اجابوا بانهم باعوا بموجب التفويض الخارجي الذي هو باسمي ولم اذكر به اسهم والدي لا من بعيد ولا من قريب فهل يحق للبنك بيع ألأسهم بهذه الطريقه وان مبالغ البيع تدخل بحساب شخص اخر مباشرة دون ان تدخل في حساب صاحب الشهاده ؟
    علما بان المبلغ في ذللك الوقت كان مليون وثمانمئه الف ريال وعلما انه لو ما تصرف البنك بهذه الطريقه كان وصلت مبالغ تلك الشهادات خمسة عشر مليون ريال ؟

    ألآن اقمت دعوى في لجنة الفصل في منازعات الاوراق الماليه التابعه لهيئه سوق المال السعودي ضد البنك وقد تحجج البنك ايضا بانه باع بموجب التفويض الصادر مني رغم ان الشهادات باسم والدي ولا والدي ولا انا اصدرنا لصاحب المؤسسه وكالة شرعيه تخوله بالبيع او التصرف تفويض صدر مني باسمي من اجل ان اعطيه بملبغ نقدي ليستثمره لي لا ليبيع اسهم والدي ومن ثم يستولي عليها دون ان تدخل اصلا الي حساب صاحب الشأن .

    هل تنصفني لجنة الفصل في منازعات الاوراق المالية ام تحكم بحجة عدم الاختصاص ؟

    اين اذهب ومن هي جهة الاختاص في استرداد حقنا ؟

    وشكرا لكم

  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    23-10-2009
    المشاركات
    38

    افتراضي

    ديوان المظالم على مااعتقد هو المختص ولائيا ً بنظر تلك الدعاوي
    ثم التفويض ليس بوكاله حتى يبيع ماتملكه من اسهم

    باعتقادي ان الشخص صاحب المؤسسه له علاقه شخصيه بأحد الموظفين في البنك الاهلي

    تابع قضيتك واخبرنا بالمستجدات في هذه الصفحه وان شاء الله نساعدك باللي نقدر عليه
    والله يرد لك حقك في الدنيا والآخره
    وتقبل تحياتي

  3. #3
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    23-10-2009
    المشاركات
    38

    افتراضي

    اخي الكريم خذها نصيحه مني وتوكل على الله وروح مكتب محامي جيد واعطيه مستنداتك واوراقك التي تثبت حقك وسوف ترتاح من ناحيتين
    الناحيه الاولى لعلم المحامي بكافة الاجراءات وربما قد ترافع في قضيه مشابهه
    الناحيه الثانيه لن تدفع للمحامي ولو هلله واحده حيث ان المحامي سيطالب بحقك اضافه على اتعاب المحامي في حال كسبك للقضيه

  4. #4
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    04-03-2010
    المشاركات
    18

    افتراضي

    أخي الكريم
    بخصوص ما يتعلق ببيع الشهادات فدعواك تتجه على البنك ، وجهة الاختصاص هي لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على الموضوعات
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Keep Track of Visitors
Stats Counter

IP