code

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: الدويش يعلق على الغيث + الأحمد في دفاعه عن نفسه !

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    03-03-2010
    المشاركات
    5

    Lightbulb الدويش يعلق على الغيث + الأحمد في دفاعه عن نفسه !

    الدويش ينبري للدفاع عن الأحمد ويهاجم الغيث

    إذا كان فهم القاضي عيسى الغيث قد أصابه العيُّ عن فهم مراد الشيخ الأحمد , فمثل هذا الفهم البطيء كيف سيتعامل مع قضايا الناس المعقدة ؟ .

    إن كان يظن عيسى الغيث أن إعادة البناء تتطلب إغلاق الحرم عن الزوار ومنع العبادات , فهذا مما لا يقول به عاقل , ولا أعتقد أنه يفهمه كذلك إلا الأغبياء .

    بقلم: سليمان الدويش

    ( لم أصدق هذا الكلام حينما بلغني ولم أكن أتوقع أن يصل الأمر إلى هذا الحد، فهذا يعني أننا وصلنا إلى مراحل خطيرة لم يتوقعها أحد ولو من أكثر المتشائمين، ولكن للأسف ثبت هذا بالمقطع الذي رأيته، وعليه يجب أخذ موضوع الغلو والتنطع بكل جدية، ولابد من اتخاذ الخطوات العملية العاجلة لحماية الدين والوطن من هذا الفكر الخطير.

    أوضح الغيث أنه في السابق كان يستبعد الكثير من الأمور، ولكن بعد هذه التطورات أصبح كل شيء واردا من هذه الفئة .. فمن تكفير بالجملة إلى دعوة لهدم المسجد الحرام، قائلا: حسبنا الله ونعم الوكيل.

    أسأل الله أن يهدي ضال المسلمين ويوفق ولاة الأمر لاتخاذ القرارات الحاسمة ضد هؤلاء قبل استفحال الأمور.

    وأشار الغيث إلى أنه سبق وحذر من هذا التوجه ولم يؤخذ تحذيره مأخذ الجد، وأكد أن الدافع لمثل هذه الآراء هو الشبهة والشهوة والهوى والظلمات إذا اجتمعت مع بعض، وقبل ذلك الغلو في الدين. وعن الحل لإيقاف "سيل" التشدد، قال الغيث لا موقف يمكن تنفيذه بنجاح سوى وقف هؤلاء عند حدهم وإحالتهم إلى محاضن لإعادة تربيتهم وتعليمهم من جديد وتوعيتهم وتوجيههم وهدايتهم إلى الصراط المستقيم وكف البلاد والعباد من شرهم القولي والفعلي والتنظيري والتطبيقي وعدم السكوت عنهم الذي لا يعد - بعد وصول هؤلاء لهذه المراحل - من الحكمة والحلم في شيء) .


    ----------------------------------------------------------------------------------
    الأحمد يهدد صحيفة الوطن وكتابهانور الإسلام ـ خاص : أصدر فضيلة الشيخ الدكتور يوسف الأحمد بيانا ـ حول تحريف صحيفة الوطن لما كتبه الشيخ ـ وفقه الله ـ بشأن توسعة المسجد الحرام وإليكم نص البيان : الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
    أما بعد.فإن التصريح الذي نقلته عني صحيفة "الوطن" السعودية الجمعة 4/4/1431 هـ بشأن توسعة المسجد الحرام وإعادة بنائه قد تم تحريفه، والحذف منه، وعرضه بطريقة تسيء إلي، وإضافة كلمة (سابقاً) أمام المسمى الوظيفي، وعليه فإني لا أقر هذا التصريح.
    علماً بأن هذا التصريح قد جاء بناءً على طلب وإلحاح من مراسل الصحيفة، واشترطت عدم التغيير، وأرسلته إليهم مكتوباً وبطريقة رسمية.وانضم إلى ذلك تعليق وعدة مقالات يومي الجمعة والسبت 3-4/4/1431 هـ في الصحيفة نفسها: تضمنت جملة من التعدي، والتهم، والإساءة، وسوء الأدب. وأخلص في هذا البيان إلى أمرين:الأول: أحمّل رئيس تحرير صحيفة "الوطن " المسؤولية في ذلك كله، وأطلب نشر هذا البيان في الوطن، وإعادة نشر التصريح كما أرسلته دون تحريف، أو حذف، أو تعيلق عليه، أو تمويه في العنوان يشوه المعنى.الثاني: أطلب من رئيس التحرير وصاحب التعليق وكتاب هذه المقالات، وهم: الأحمري، والغيث، والمشوح، والدخيل، والشيحي، والعامر: الاعتذار رسمياً في الصحيفة نفسها، وفي الصفحة الأولى أو الأخيرة بطريقة واضحة ولا تحتمل التأويل، خلال ثلاثة أيام من تاريخه، وإلا سأعتبر عدم الاستجابة رفضاً للمفاهمة، وسأضطر حينها للطرق النظامية والقضائية والحقوقية. والحمد لله رب العالمين .قاله وكتبه:د. يوسف بن عبدالله الأحمدعضو هيئة التدريس في قسم الفقه بكلية الشريعة بجامعة الإمام بالرياضمساء السبت 4/4/1431 هـ
    ---------------------------------------------------------------------

  2. #2
    عضو فاعل
    تاريخ التسجيل
    29-11-2009
    المشاركات
    98

    افتراضي

    الغيث له عمود في جريدة الوطن لذا لابد من موافقته للأجندة التي تتبعها الوطن

  3. #3
    مراقب
    تاريخ التسجيل
    09-08-2008
    المشاركات
    788

    افتراضي

    التسجيل الذي اذيع في القناة كان واضحا ولا يحتاج الى اي نوع من الفهم او التوضيح .... والمقصود منه اوضح ... ولكن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل
    .
    [glint] قوانين المنتدى : اتق الله ، واعلم أن الكرام الكاتبين يعلمون ما تفعل ، وهم عن اليمين وعن الشمال قعيد ، ما تلفظ من قول إلا لديك رقيب عتيد ، فاحذر تسلم![/glint][glint]
    [/glint]

  4. #4
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    19-09-2009
    المشاركات
    769

    افتراضي

    الشكاوى المقدمة ضد ما ينشر في الصحف أو المجلات تتم معالجتها وفقاً للمادة (37) من نظام المطبوعات والنشر الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم م/32 وتاريخ 3/9/1421هـ والتي أعطت صلاحية النظر في المخالفات لأحكام هذا النظام إلى لجنة تشكل بقرار من وزير الثقافة والإعلام والأمر السامي الكريم رقم 1910/م في 9/2/1426هـ المبلغ بتعميم وزير الداخلية رقم 16/12233/2ش في 26/2/1426هـ.
    [frame="1 80"]
    "فَقُطِعَ دَابِرُ الْقَوْمِ الَّذِينَ ظَلَمُواْ وَالْحَمْدُ لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ"



    [/frame]

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على الموضوعات
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Keep Track of Visitors
Stats Counter

IP