مصدر في المحكمة الحزائية الثالثة لـ «عكاظ»:
استجواب 10 موظفين في قضية كتاب العدل الـ 4



وسط إجراءات أمنية مشددة، استجوبت الدائرة الجزائية الثالثة في المحكمة الإدارية في الرياض أمس 14 كاتب وموظف عدل (أربعة كتاب وعشرة موظفين) من المتورطين في إصدار صكوك مزورة في محافظة جدة، الذين مثلوا أمام القضاة لمواجهة التهم المنسوبة إليهم.

وقال لـ «عكاظ» مصدر مطلع: إن كتاب العدل الأربعة يواجهون تهم الصكوك المزورة، إذ كشفت التحقيقات عن أن أحدهم متهم بتزوير أرض نسبها إلى مواطن قبل ثلاثة أعوام، فيما الموظفون العشرة جاؤوا للإدلاء بإفاداتهم والإجابة على أسئلة توجه لهم.

وبحسب المصدر نفسه، فإن محامي الدفاع طلب للمرة الثانية إخلاء سبيل المتورطين، والقاضي ينظر في ذلك، مفيدا أن الدائرة حددت جلسة جديدة للمحاكمة خلال الشهر المقبل.

وفيما أكد المصدر أن قيمة الصكوك المزورة والتي أدين فيها كتاب العدل تصل إلى 600 مليون ريال، كشف عن أن حضور المحاكمة كان لافتا، إذ تواجد عدد من أهالي كتاب العدل المتورطين، وأكدوا ثقتهم بنزاهة القضاء في إنصاف أبنائهم من التهم المنسوبة إليهم، مطالبين بإخلاء سبيلهم فورا، كونهم ما يزالون أبرياء ولم يثبت عليهم أي شيء حتى الآن ـــ بحسب أهالي المتهمين.

في هذه الأثناء، علمت «عكاظ» أن باب الزيارة سيفتح أمام الأهالي لزيارة أبنائهم المتورطين بالتهم المنسوبة إليهم وذلك في السجن العام في الرياض.

من جهتها، أكدت لـ «عكاظ» مصادر في المحكمة الإدارية أن محاكمة كتاب العدل المتورطين ستتم بشفاقية عالية ودون تدخل من أحد، وأن القضاء سيقول كلمته بنزاهة على ضوء الإثباتات والأدلة والشهود وسماع دفاع المتهمين بما يحقق العدالة لجميع الأطراف.
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0427346787.htm