السلام عليكم ورحمة الله

اخواني احتاج لمشورتكم ونصيحتكم

نقلت لشقة قبل سنة ونصف تقريبا وبعد اسبوعين من انتقالي بدأت تظهر مشاكل الشقة: نقض صاحب العمارة للوعد الشفهي بموقف سيارة خاص و الاهم تسرب المياه من التسليك الداخلي للمكيفات مما سبب دمار كبير في الشقة من تقشر الصبغ و تراكم الاملاح وضرر الاثاث و الموكيت.

كلما طالبته بالاصلاح ماطل ومن ثم هددني بالاخلاء وحين تكلمت معه عن ازعاج الجيران قال لي اريدك ان تخلي..مرت الايام وقبل نهاية اول فترة من العقد الجديد (اي انتهاء اول 6 شهور من السنة الثانية) بإسبوع اتصل بي واخبرني انه باع العمارة لشركة تجارية و يريدني ان اخلي الشقة خلال ثلاثة اشهر وانه سيطلب اخلاء جميع السكان اما وكيله فقال انه باع العمارة لمالك الجديد وهو سيرفع الايجار..اتضح لي بعدها ان كل ذلك كذبا ولم اتسلم خطاب اخلاء ولكن مشاكل الشقة زادت..

على العموم خرجت من الشقة بعد 3 اشهر والآن اواجه مشكلة في التسليم:

- كانت رغبتي مماطلة صاحب العمارة في الدفع لاخر شهرين بسبب الدمار الكبير الذي سببه حين رفض اصلاح اضرار سوء التسليك الداخلي للمكيفات وتهديداته المستمرة دون وجه حق..لاحظو فقط مماطلة ولكنني اريد دفع المبلغ كاملا ناقصا التأمين الذي لن يرجع لي وسعر كرسي المكيف و سخان الماء الذي سيستفيد منهم في وقت لاحق..سؤالي هو قانونيا ماهي المشاكل التي قد اوجهها؟ لأن الله اعلم بقدر الالم والتعب الذي سببه لي صاحب العمارة.

- العقد بإسم قريب لي وهو خارج البلاد هل يستطيع المالك استدعائي للمحكمة؟

- هل يحق للمالك مطالبتي بسداد الفترة المتبقية من الان الى نهاية العقد (3 شهور اخرى) رغم تسليمي المفتاح للحارس واخذ توقيعه على وثيقة تثبت انه تسلم الشقة؟

اتمنى منكم النصح..انا لا اريد التهرب من الدفع فقط مماطلته وتأديبه ان صح التعبير

شكرا مقدما