المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "العدل" تكثف البرامج التدريبية لـ26 كاتب عدل و36 إدارياً



ابوعبدالعزيز
22-10-2008, 08:56 PM
العدل" تكثف البرامج التدريبية لـ26 كاتب عدل و36 إدارياً

يشارك 26 كاتب عدل من مختلف مناطق السعودية، في الدورة الثامنة لبرنامج "كتاب العدل" السبت المقبل، الذي يستمر لمدة ستة أسابيع، وذلك في مقر المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
وأكد وكيل وزارة العدل عبدالله بن محمد اليحيى حرص الوزارة على إقامة البرامج التدريبية لكتاب العدل بهدف إثرائهم بالبرامج التدريبية اللازمة، لدعم أداء عملهم.
ويتزامن برنامج "كتاب العدل" مع تنفيذ برنامج تدريبي لـ 36 مشرفا إداريا من موظفي محاكم المدينة، حول الإشراف الإداري على المكاتب القضائية إداريا، يبدأ السبت المقبل، ويستمر لمدة أسبوع.
وأوضح مدير عام التطوير الإداري بوزارة العدل الدكتور عبدالعزيز الحسن في بيان أصدرته العدل أمس، أن هذا البرنامج التدريبي هو الأول من نوعه، ويهدف إلى إطلاق قدرات المشرفين وتوسيع مداركهم وتدريبهم على نماذج الإشراف الإداري على المكاتب القضائية والأسس والأساليب الصحيحة في التعامل مع هذه المكاتب القضائية، وأكد رفع البرنامج لكفاءة المتدربين وإكسابهم خبرات جديدة بعد خوضهم للبرنامج؛ بهدف الوصول إلى أفضل المستويات الإدارية.
من جانب آخر، استقبل وزير العدل الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بمكتبه أمس مرشح الحكومة البريطانية لمنصب قاضٍ لدى محكمة العدل الدولية البروفيسور كريستوفر جرينوود والوفد المرافق له.
وناقش الجانب السعودي والبريطاني الموضوعات المشتركة بين البلدين في المجال العدلي وعدة جوانب قضائية إلى جانب التعرف على الأنظمة العدلية الجديدة في السعودية.