المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العدل تسعى لافتتاح 49محكمة جديدة



ابوعبدالعزيز
10-11-2008, 12:12 PM
جريدة الرياض - الأثنين11 ذي القعدة 1429هـ - 10 نوفمبر 2008م - العدد 14749

من ضمنها محاكم الاستئناف والمحاكم المتخصصة..
العدل تسعى لافتتاح 49محكمة جديدة

تسعى وزارة العدل لافتتاح محاكم جديدة في عدد من المناطق بالمملكة. وقال وزير العدل د. عبدالله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ في تصريح ل "الرياض" ان الوزارة رفعت خطاباً لوزارة المالية لتوفير الاعتمادات اللازمة لافتتاح 49محكمة ترى الوزارة الحاجة ماسة لها تبعاً للنمو السكاني المتزايد في المناطق والمحافظات والمراكز بالمملكة.
وأضاف إن الوزارة حريصة من جهتها على استكمال اجراءات افتتاح المحاكم الجديدة بعد صدور قرار من الجهة المخولة بذلك نظاماً وهي مجلس القضاء الأعلى..
وبين انه تمت دراسة هذه الاحتياجات بعد تطبيق الضوابط اللازمة لافتتاح المحاكم واتضح ان البعض منها تنطبق عليها هذه الضوابط وبناء عليه أدرجت هذه الطلبات في ميزانية الوزارة السنوية لطلب توفير الاعتمادات المالية والتشكيلات الوظيفية من وزارة المالية.
وقال إن الوزارة تعمل جاهدة للعمل على خدمة كل ما من شأنه رفعة العمل القضائي وقيامه بواجبه على أكمل وجه ومن الأولويات توفير المباني الملائمة للمحاكم على اختلاف درجاتها وتجهيزاتها وتعيين الكوادر الإدارية المعاونة..
الجدير بالذكر أن العدل تسعى لانشاء محاكم استئناف في عدد من المناطق وانشاء مباني للمحاكم المتخصصة كالمحاكم المرورية والعمالية والتجارية وفق التوجيه السامي الكريم لتطوير مرفق القضاء.

Judge
10-11-2008, 11:15 PM
???? ????? ????? ???? ????????? ???????? ??? ???? ????? ??? ??????? ??????? ...
??????? ?? ????????? ??????????: ????? ?? ???? ????? ?????? ??????? ?? ????????? ??????? ???? ????? ???? ????: ?? ???? ?? ????? ?? ????? ????? ???? ??? ???????? ??? ?????? ?????? ?
???? ???? ?? ?????? ??????? ???? ?? ????? ???? ?????? ??????? ?????? ???? ???? ??!!
??? ???? ??? ?????? ??? ??? ?????? ??????? ????????? ?? ??? ???????? ??? ???? ?? ???? ????????? ???????? ... ???: ??? ????? ????? ????????? ?? ???????? ?? ????? ??? ?????? ????? ?????? ?????? ???? ???? ?????? ??? ??? ??? ???? ??????? ????? ?????? ???? ?? ???? ??????? ??? ?????? ?????? ???? ??? ???? ???????? ??? ??? ?????? ??????? ??????? ????? ??????????!!!