المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وقع حادث مروري مروع نتج عنه وفاة سائق أحد المركبتين



مبتدئي
04-11-2010, 06:23 AM
وقد أثبت تقرير المرور الخطأ 100 % على الطرف الآخر المتسبب في الحادث الذي نتج عنه الوفاة وتبين بأن المتسبب يحمل بوليصة تأمين شامل .... الآن ورثة السائق المتوفي يريدون مطالبة التأمين بقيمة الدية .... ومن المعلوم بأن الحوادث المرورية التي يكون أحد أطرافها مصاب أو متوفي فإن جميع أوراق المعاملة تحال من المرور إلى هيئة التحقيق والأدعاء لعمل اللازم ثم تحال للمحكمة لأجل الحق العام .... الخ ، والسؤال في حال اعترض التأمين على تقرير المرور فهل ينظر في موضوع الحق الخاص لدى المحكمة أو تحال الأوراق إلى مؤسسة النقد لكون هناك شركة تأمين !! وبالتالي المحاكم لا تنظر القضايا التي يكون أحد أطرافها شركة تأمين ؟؟؟

د. ناصر بن زيد بن داود
04-11-2010, 04:19 PM
لا شأن لورثة السائق المتوفى باعتراض شركة التأمين ؛ فدعواهم على المتسبب في وفاة مورثهم لدى المحكمة ، أما المدان في الحادث فهو الذي له مطالبة شركة التأمين بضمان ما يغرمه ، ودعواه تنظر لدى لجنة الفصل في المنازعات التأمينية .

مبتدئي
04-11-2010, 05:52 PM
الورثة سيقومون أولا بمطالبة شركة التأمين _ بشكل ودي _ كون المتسبب يحمل بوليصة تأمين وفي حال مماطلتها ، سيقومون بمطالبة المتسبب ويقولون له : ( خذلتك شركتك التأمينية واليوم أضطررنا إلى مطالبتك أمام المحكمة الشرعية وعليك دفع الدية ثم الرجوع على من خذلك ولم يسدد عنك