يا جماعة الخير اي انسان يدخل قسم شرطة و يحققوا معه او يبصموه حتى لو تبصيم بدون تصوير و يفتحوا له ملف في مركز الشرطة هذا ما يروح نهائيا لان ما فيه شي عند الدولة يروح و كله مسجل

كذلك و هو الاهم اي حكم قضائي لم ينتهي بالتنفيذ او بالقطعية و حتى لو صدر حكم و انتهت القضية بالصلح فهي تسجل ضد المحكوم عليه و ان لم ينفذ الحكم او حتى لو لم تصل الى النيابة ! و الاجهزة الامنية يكون لديها علم بكل شيء حتى لو القضية ما مرت على الشرطة او النيابة و ذهبت مباشرة للمحكمة حتى لو ما كان الحكم قطعي تسجل و ما تضيع

و لاحظوا هنا قرار وزير الداخلية في هذا التعديل :
تعميم وزير الداخلية رقم18/28629/2 وتاريخ 11/6/1423هـ
جاء فيه (( ان الاحكام التي لا تتوفر فيها شروط السابقة فانها تسجل ولكنها لا تعتبر سابقة تجرح الكرامة وتشين الاعتبار...))


لاحظوا نص القرار يقول تسجل !! يعني يكون للدولة علم بها و تحفظ كمعلومة في سجلات الدولة حول الشخص لا تسقط بأي شكل لذلك يقول لا تعتبر سابقة (تجرح الكرامة) لانها معلومات تحتاجها الدولة و تبقى في سجلاتها الرسمية دون ازالة حتى في حالة رد الاعتبار!

و لا حظوا كذلك في نص القرار انه ذكر الاحكام و لم يحدد هل هي قطعية ام غير قطعية المهم صدر حكم زي لما تدخل قسم شرطة و انت ما سويت شي لكن قبضوا عليك مع شخص مذنب انت يفرجوا عنك لان مالك علاقة لكن تسجل في دفاترهم انك دخلت و ينفتح لك ملف .

يعني اذا جاؤوا يبغوا يبحثوا عن معلومات عنك راح يطلع كل شي حتى لو ما صدر ضدك حكم قطعي و انتهى الحكم الابتدائي مثلا بالصلح او دخلت قسم شرطة و حصل تنازل كل شي مسجل ما يروح سواءا في محكمة او شرطة او نيابة او مكافحة و يظهر في حالات معينة ليس كسابقة لان ما فيها حكم قطعي و لكن تظهر كمعلومة عنك و هي ما يفهمها البعض بأنها ملاحظة امنية او سموها ما شئتم يعني ما فيه شي راح يختفي او يضيع في دفاتر الدولة .