code

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: قضية نفقة 3سنوات

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    18-07-2020
    المشاركات
    2

    افتراضي قضية نفقة 3سنوات

    صدرصك بنفقة وحضانة لصغاري صدرحكم النفقة عام 1439هـ وللاسف لها 3 سنوات القاضي يقول لي وقفنا اعماله وسجنه ماذا تريدي ان نفعل ... وانا ام لطفل 8سنوات وطفلة 10 سنوات بدون دخل كيف اصرف على صغاري تزوجت هذا الرجل ولم يصرف عليا ريال فقط مهر اهل اللي صرفو عليا وعلى صغاري ... توفقت في حق الحضانة والنفقة وفسخت عقد الزواج والحمدلله الان صغاري يحتاجون المال وعائلتي تكفلت سنوات وانا كذلك حالتي المادية كانت تمام ولكن تدهورت بعت كل مااملك من اراضي وذهب واصبحت مديونه لماذا لاينفذ حكم النفقة وله3سنوات يسجن والد صغاري ثم يخرج بكفالة ثم يعود مرة اخرى ومضت الايام وانا اطالب الشيخ في المحكمة التنفيذية بالنفقة يرد عليا الرجل مريض ولا يملك شي .. اريد ان اكسي صغاري واطعمهم وافرح قلوبهم لانهم شبه ايتام ابني البالغ 8 سنولت لايعرف ابوه 8سنوات لم ارى هذا الرجل الا في جلسة واحدة حضرها من اين اصرف على ابنائي ماذا افعل المضحك المبكي المحكمة تطلب مني في كل مرة تقيم قبل كورنا كنت ازور التنفيذية كل اسبوع ولما يطلبومني اتابع بالنت معاملتي متوقفة اي متابعة .... ماذا افعل

  2. #2
    مستشار شرعي وقانوني
    تاريخ التسجيل
    21-11-2010
    المشاركات
    8,901

    افتراضي رد: قضية نفقة 3سنوات

    وجه معالي وزير العدل رئيس مجلس إدارة صندوق النفقة الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني بإطلاق المرحلة الثانية من مشروع صندوق النفقة، وهي التي تختص بـ(النفقة المؤقتة) ويستفيد منها كل من صدر له حكم ابتدائي أو حكم معجل، صدر فيه قرارًا تنفيذي من محاكم التنفيذ ولم ينفذ لغير عذر الإعسار.

    وكان الصندوق قد انتهى من مرحلة التشغيل التجريبي كمرحلة أولى خاصة بطلبات (النفقة الدائمة) وهي موجهة لمن صدر لهم حكم قضائي نهائي مكتسب القطعية باستحقاق النفقة، ولم ينفذ من المحكوم عليه، أما المرحلة الثالثة فستشمل صرف النفقة العاجلة وهي لمن تقدم بدعوى طلب نفقة في محكمة الأحوال الشخصية، وما زالت دعواه تحت النظر.

    ويهدف الصندوق إلى ضمان صرف النفقة للمستفيدين دون تأخير، والإسهام في تحقيق التوازن المالي للأسرة.

    وحقق صندوق النفقة عدة مستهدفات تتمثل في سرعة الاستجابة للطلب والتفاعل مع المستفيدين بطلب استكمال الإجراءات غير المكتملة وإتاحة التواصل المباشر عبر المنصة مع المستفيد لتقليل وقت معالجة واستكمال الطلبات.

    كما حقق الصندوق معدلاً أفضل من المخطط له في الوقت المستغرق بين الموافقة النهائية على الطلب وصرف النفقة، والتي وصلت إلى عدة ساعات حتى وصول النفقة لحساب المستفيد.

    ويوفر الصندوق النفقة لبعض الأسر التي لا تملك فيها الأم الحاضنة أجرة سيارة النقل لمتابعة تنفيذ الحكم الصادر لها، والحرص على سرعة صرف النفقة وإيداعها في حساب الأم الحاضنة مما يفرج كربة أسرة تعاني مماطلة المنفق وصعوبة متابعة المطالبة بالنفقة شهرياً.

    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على الموضوعات
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Keep Track of Visitors
Stats Counter

IP