code

النتائج 1 إلى 14 من 14

الموضوع: قضية أرهقتني فهل من مشورة أو توجيه !!؟

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    05-09-2020
    المشاركات
    6

    افتراضي قضية أرهقتني فهل من مشورة أو توجيه !!؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    القضية طويلة جداً لكن إختصارها في أنني صاحب مؤسسة تجارية واشتري خامات البلاستيك من سابك وأيضاً من الإخوة المقيمين المعروفين بالسوق ومن أهل هذه الصناعة والمقيم يستلم الفلوس كاش فلا حوالة بنكية ولا فاتورة لأسباب الضريبة وأيضاً قضية التستر فالمقيم يحضر لك البضاعة وتشتريها كاش وكلهم معروفين منذ سنوات طويلة لدى التجار عملية بيع وشراء ويأخذ من هذا ويبيع لذاك ..
    في أحد الأيام رفع احد المواطنين بلاغ بالشرطة مفاده أنه وجد بضاعة تعودة ولم يكتب تفاصيل تلك البضاعة المسروقة على حد زعمه ولم يكتب في بلاغه تفاصيل تلك البضاعة المسروقة .
    لم تستدعيني الشرطة
    لم يعود لهم لمتابعة طلبه
    غاب 29 يوم بعد بلاغه لم يحرك ساكناً
    بعد تلك المدة من الغياب احضر معه 6 من الحناة وقفزوا أسوار مستودعي وفتحوا الباب عنوة واخرجوا عمالي تحت تهديد السلاح والتقطوا صوراً للبضاعة الموجودة بمستودعي ثم استدعوا الشرطة التي حضرت ليلاً دون اذن من النيابة وداهمت مستودعي فأشار المدعي لبضاعة وقال هذه بضاعتي التي بلغت عنها قبل 29 يوم !!!!
    وهنا نتسائل مالمحوج أن يسطو ويبحث عنها وهو الذي قد تقدم ببلاغاً قبل 29 يوماً مفاده أنه وجد بضاعه تعود له بمستودعي !!!!؟؟
    طلبوا منه الشرطة فاتورة تثبت ذلك فغاب 7 أيام ثم احضر فاتورة من شركة سابك عليها أرقام مرجعية تحمل نفس ارقام البضاعة التي بمستودعي " وهنا نتسائل: لو كانت الفاتورة معه لماذا غاب 7 أيام !؟ اليست دلالة أنه يتدبر أمر الفاتورة بعد تصويرها !!!؟
    للأسف مدير الشرطة من نفس قبيلة المدعي وربما بينهم صلة قرابة العسكر واقفين مع المدعي ويعتبرون كلامه لا يقبل التشكيك لدرجة أنه تم رفع القضية للنيابة واستدعتني النيابة للتحقيق قبل أن يحضر المدعي الفاتورة ودون توفر الحد الأدنى من الأدلة والقرائن !!!
    عضو النيابة لم بستجيب لطلبي بمخاطبة شركة سابك لطلب تقرير كامل عن ذلك الرقم المرجعي للبضاعة واعتبر الفاتورة التي احضرها المدعي لاحقاً حق لا يقبل الباطل فرع ضدي قضية جزائية حيازة مسروقات وفي لائحة الدعوى تكلم ضدي بكلام عجيب جداً لدرجة أنه لم يتطرق للسطو المسلح وذكر في لائحة الدعوى أن المدعي طرق الباب ففتح له العامل فاستأذن ودخل مع أني سلمته نسخة من كاميرا المراقبة تثبت أن الدخول عن طريق السطو المسلح !!!
    القضية رفعت للمحكمة وأنا تقدمت ببلاغاً الى النيابة العامة ضد تحاوزات عضو النيابة وبعد ثلاثة شهور من التحقيقات صدر بحقه نقل تأديبي ولكن قالوا لي القصية بالمحكمة ولا نستطيع ارجاع الملف فتابع قضيتك في المحكمة
    الآن موعد الحلسة نهاية هذا الأسبوع
    انا كتبت مذكرة للقاضي بماحدث
    وطعنت بالفاتورة وطلبت منه مخاطبة شركة سابك بشكل مباشر
    ولكن في نفس الوقت أخشى أن المدعي دفع رشوة لأحد الموظفين ليصدر له فاتورة رسمية وعندما تستعلم المحكمة من سابك يأتي الرد بأن الفاتورة سليمة ...
    هل من توجيه وجزاكم الله خيراً

  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    05-09-2020
    المشاركات
    6

    افتراضي رد: قضية أرهقتني فهل من مشورة أو توجيه !!؟

    نسيت ان اذكر لكم ان طريقة الدخول على مستودعي بالسطو المسلح ثم مداهمة الشرطة لمستودعي والقبض على عمالي دون اذن تفتيش ودون أمر قبض
    واتصالهم علي قبل الفجر بطلب الحضور لقسم الشرطة وتهديدهم لي إن لم احضر سيعممون علي بأمر قبض
    اربكني وارهقني نفسياً وشعرت أن الموضوع كبير وغير طبيعي وان ذهبت سوف يتم توقيفي ولن أستطيع بعدها إثبات براءتي فهناك نيّة واضحة للإيقاع بي خاصة عندما علمت أن المدعي ومدير الشرطة من قبيلة واحدة !!!
    اخبرت الوسيط الهندي الذي اخذت منه البضاعة بماحدث تماماً وكنت متوتر بشدة فأنا اقترب عمري من الـ 50 ولم يسبق لي الدخول لأقسام شرطة وسمعتي بالسوق نضيفة فلم استحمل ان ادخل قسم شرطة بمثل هذه القضية ..
    الهندي سمع الكلام من هنا وسافر من هناك
    واتصل بي وقال والله البضاعة تبعي ولكن أنت سعودي لم تستطيع حماية نفسك ولا مستودعك ولا عمالك الموقوفين فماذا أفعل وأنا غريب فالأمر أكبر مني ومنك وأنا حتى لو أثبت ملكيتي للبضاعة على أقل تقدير بيرفعون علي قضية أني اعمل لحسابي وأيضاً المقيمين الذين اشتريت منهم البضاعة وسيصدر في حقنا أمر ترحيل بعد دفع الغرامات وسينقطع رزقنا من البلد
    فأصبحت وحيداً في هذه القضية .
    التعديل الأخير تم بواسطة أبومحمد- ; 05-09-2020 الساعة 09:48 AM

  3. #3
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    05-06-2012
    الدولة
    السعودية / الرياض
    المشاركات
    539

    افتراضي رد: قضية أرهقتني فهل من مشورة أو توجيه !!؟

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته موضوعك يبي له شوية تركيز ومتابعة ولكن الاهم هل ابلغت الشرطة عن اقتحام مستودعك من قبل اشخاص مسلحين والدخول عنوة بالقوة والتصوير .... الخ ؟ واذا كان جوابك لا فمالذي منعك ؟؟؟ وكم مضى على القضية ؟وايضا عضو النيابة اذا كان فاسد وخائن ونقله كان بسبب ذلك فليس للنيابة عذر في ايضاح ذلك لك وللمحكمة واعادة التحقيق لو ادى ذلك لبعث خطاب للمحكمة لاستعادة المعاملة لوجود تجاوزات في التحقيق وعدم الاستناد لنتائجة كما ينبغي محاسبة محقق النيابة بغير النقل الى فرع آخر فما قم به ان صح فهو شي خطير على الناس وعضو فاسد وعليك التوجه لرئيس النيابة المعجب بشكواك ولا يتوقف الامر على نقل العضو وحقوقك ضائعة بسببه .
    يمكنك الابلاغ عن الاقتحام اذا لم تكن قد بلغت بالتقدم لامارة المنطقة بتفاصيل بلاغك وماحدث مع وادى الى تاخرك عن البلاغ وطلب التحقيق في وقائع الدعوى الاقتحام ومداهمة الشرطة وجميع ما حدث معك .
    ولا شك انك مخطئ بشراء بضائع بدون فواتير يعني مجهولة فالمجهول مهرب او مسروق وانت لم تسرق ولكن عليك اثبات انك اشتريتها فهل لديك تسجيلات فيديو او تسجيل مكالمات البائع الهارب معك ؟ وهل تستطيع التواصل معه لاخبارك من اين احضر البضاعة طالما انها تخصه لمراجعة من اخذها منها والحصول على فواتير ؟
    وهل الفواتير التي قدمها خصمك اصلية ام صوّر متى جلسة المحكمة ؟ وهل استلمت صورة من دعوى المدعي فعليك عرضها هنا من شطب البيانات وعليك الطلب من القاضي بمهلة للرد وايضاح ماحدث من تجاوزات وان المحقق قد تم نقله تاديبيا ولا يصح الاستناد لتحقيقه و انت تقول ان المبلغ ابلغ الشرطة عن وجود بضاعة تخصه في مستودعك فهل كان قد ابلغ عنها سابقا عندما سرقت منه كما يزعم او ان البلاغ لم يتم الا بعد وجود البضاعة في مخزنك.

  4. #4
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    05-06-2012
    الدولة
    السعودية / الرياض
    المشاركات
    539

    افتراضي رد: قضية أرهقتني فهل من مشورة أو توجيه !!؟

    قد يكون البائع الهندي الهارب يعمل لصالح المدعي واختلفوا على مبالغ معينة فأردا استعادة البضاعة بهذا الشكل وقد هرب الهندي بعد ذلك ولم يسدد للمدعي مبالغ البضاعة فادعى انها مسروقة ليتمكن من استعادتها

  5. #5
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    05-06-2012
    الدولة
    السعودية / الرياض
    المشاركات
    539

    افتراضي رد: قضية أرهقتني فهل من مشورة أو توجيه !!؟

    وهل لديك سندات صرف باسماء من تشتري منهم او اي شي يثبت انك اشتريت بالفعل ؟؟؟

  6. #6
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    05-09-2020
    المشاركات
    6

    افتراضي رد: قضية أرهقتني فهل من مشورة أو توجيه !!؟

    الإخوة الكرام أشكر تفاعلكم ورداً على استفساراتكم

    * الجلسة يوم الأربعاء 21-1-1442هـ بإذن الله
    * تعتبر هذه الجلسة الثالثة فقد رددت على دعواه وطلب من القاضي مهلة للرد علي فأعطانا القاضي موعد ليوم 21-1-1441هـ
    * أنا طلبت من القاضي ارسال طلب تقرير من الشؤون القانونية في سابك لأن المدعي لم يحضر الفاتورة الا بعد أن سطا على المستودع وصور البضاعة بإسبوع كامل . كان قبلها بـ 29 يوماً قد رفع بلاغاً مفاده أنه وجد بضاعه تعود له بمستودعي ولكنه لم يعطي أية مواصفات عنها ولأنه ليس لديه بضاعة أصلاً بمستودعي اختفى 29 يوماً ثم وسوس له الشيطان وعقله المريض بالسطو على مستودعي وتصوير محتوياته ومن ثم تدبير فاتورة بشكل أو بآخر وهذا المجرم قادم من حي بالرياض معروف بالمشاكل ( حي النظيم ) ولا اعرفه ولا عمري شفته وانا مستودعي في مدينه صغيره طريق الرياض القصيم . فاتورته بناها على سطواً مسلحاً وتصوير بضاعة فهل احتج عند الشيخ أن ما بني على باطل فهو باطل وهل لي الحق الزام الشيخ بمخاطبة شركة سابك لأنني عمل رسمي لسابك واعرف تماماً أن سابك تبيع منتجاتها للمصانع المحلية بالريال السعودي وهذا أحضر فاتورة بالدولار الأمريكي ولا يمكن بحال من الأحوال أن تتعامل سابك مع شركة محلية بالدولار الأمريكي*"اناطلبت من القاضي مخاطبة سابك وطعنت بالفاتورة للأسباب المذكورة اعلاه ..
    القاضي على علم بنقل العضو فنحن في مدينة صغيرة يعرف بعضها بعضاً
    عضو النيابة سلمته من بداية القضية قرصاً لما رصدته كاميرات المراقبة من سطو مسلح فرفض اضافته للقضية وقال السطو في قضية مستقلة فرفعت فيها بلاغاً في تطبيق كلنا أمن وسلمته لمدير شرطة المحافظة ثم ارسله لمدير شرطة ..... وطلب الإفادة فتأخر الرد شهرين وكانت قضيتي شغالة في النيابة وقضية السطو مهملة بحجة سفر المدير الذي يحمل نفس لقب وقبيلة الجاني والإثنين من سكان حي النظيم بمدينة الرياض ..
    رفعت بلاغاً للنائب المعجب والأمارة والديوان وفساد
    وفقني الله فنتج عن بلغاتي التحقيق مع عضو النيابة لمدة شهر ثم صدر قرار نقله وهذه اراحتني كثيراً فأنا توقعت تجيني جلطة بسبب الم كبير في القلب من التوتر والخوف الشديد فأنا اشعر ان مدير الشرطة فزع لابن عمه وعضو النيابة جامله كثير وضرني أكثر ..
    اخبرت القاضي بهذا كله وقضية السطو تحركت الآن ولكن متأخرة فطلبت من القاضي الحاق قضية السطو بهذه القضية فهي جزء لا يتجزأ منها ولولا السطو لم يكن الجاني ليعرف مافي مستودعي ويبني عليه باطله .
    ماهي نقاط القوة التي ممكن ارتكز عليها في هذه القضية !؟
    وهل لي الحق بإلزام القاضي بمخاطبة سابك للفصل بيني وبين المدعي !؟
    وهل اي الحق بأن اطلب من القاضي عدم السماع للقضية فقد بنيت على باطل وقبولها بمثابة قبول السطو وما يبنى عليه ..


  7. #7
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-06-2017
    المشاركات
    1,925

    افتراضي رد: قضية أرهقتني فهل من مشورة أو توجيه !!؟

    كيف سافر العامل والرحلات الدولية متوقفة ؟
    قانوني
    ( يا أيها الإنسان ما غرك بربك الكريم )

  8. #8
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    05-09-2020
    المشاركات
    6

    افتراضي رد: قضية أرهقتني فهل من مشورة أو توجيه !!؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمير عبدربه احمد مشاهدة المشاركة
    كيف سافر العامل والرحلات الدولية متوقفة ؟
    القضية منذ تاريخ 14 صفر 1441هـ

  9. #9
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    05-09-2020
    المشاركات
    6

    افتراضي رد: قضية أرهقتني فهل من مشورة أو توجيه !!؟

    التحقيقات طولت ثم اخذنا موعد بالمحكمة وابلغنا القاضي بشهر 4 هجري ان هناك سطو مسلح ونطلب ضم قضية السطو
    فأجل القضية لانتظار قضية السطو
    قضية السطو تم تعطيلها في شرطة ؟؟؟؟ بحجة سفر مدير القسم والحجة كذب في كذب لكن انا في النهاية مواطن يواجه مسؤولين كبار فقدراتي محدودة وايضاً انا خايف منهم فقد اقترب عمري من الخمسين ما اعرف الأقسام ولا المحاكم
    رفعت عدة قضايا في عدة جهات وعندما بدأت تتحرك قضية السطو دخلنا في شهر شعبان فوصلتني رسالة بتأجيل القضية بسبب كورونا
    مواويل طويلة وانا ذكرت في بداية موضوعي أنني أريد الإختصار قدر الإمكان .

  10. #10
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    05-06-2012
    الدولة
    السعودية / الرياض
    المشاركات
    539

    افتراضي رد: قضية أرهقتني فهل من مشورة أو توجيه !!؟

    بعض الاختصارات ضرر عليك ولا تنفعك ولا تظرنا الاطالة طالما فيه ايضاح والقضايا في مراكز الشرطة ما تتوقف على اجازة مدير وعلى اجازة احد العمل عجلة تسير فيه نائب وفيه مديرية شرطة ولا تسميهم مسئولين كبار فالكبير الله وكل يد ويد الله فوقها ولا تعطيهم اكبر من حجمهم اذا رتبت امورك وعرفت وين وكيف تروح بتمشي امورك في السليم واسرد اللي عندك وكل ما صار معك اعرض الضبط او لائحة المدعي ومذكرتك وكل اللي يصير معك ولا تنسى انك تطلب مشورة فلازم تقول كل شي وبشكل صحيح

  11. #11
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    05-06-2012
    الدولة
    السعودية / الرياض
    المشاركات
    539

    افتراضي رد: قضية أرهقتني فهل من مشورة أو توجيه !!؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبومحمد- مشاهدة المشاركة
    الإخوة الكرام أشكر تفاعلكم ورداً على استفساراتكم

    * الجلسة يوم الأربعاء 21-1-1442هـ بإذن الله
    * تعتبر هذه الجلسة الثالثة فقد رددت على دعواه وطلب من القاضي مهلة للرد علي فأعطانا القاضي موعد ليوم 21-1-1441هـ
    * أنا طلبت من القاضي ارسال طلب تقرير من الشؤون القانونية في سابك لأن المدعي لم يحضر الفاتورة الا بعد أن سطا على المستودع وصور البضاعة بإسبوع كامل ( عن نفسي احضاره الفاتورة بعد اسبوع عادي ما يقدم ولا يؤخرفي الدعوى) . كان قبلها بـ 29 يوماً قد رفع بلاغاً مفاده أنه وجد بضاعه تعود له بمستودعي ( هنا اتوقف واتساءل واسالك هل هو لم يبلغ الا بعد ان عثر او علم بالبضاعة في مستودعك ؟ ان كان جوابك نعم فهذي نقطة مما في صالحك وضده) ولكنه لم يعطي أية مواصفات عنها (لا يوجد بلاغ سرقة الا وموضح فيه نوع المسروقات وكميتها بموجب الفواتير )ولأنه ليس لديه بضاعة أصلاً بمستودعي اختفى 29 يوماً ثم وسوس له الشيطان وعقله المريض بالسطو على مستودعي وتصوير محتوياته ومن ثم تدبير فاتورة بشكل أو بآخر(لا اعتقد ذلك فيه شي آخر فلبضاعة اعتقد انها لم تسرق في الاصل ولكن اختلف مع عمال يتعامل معهم وهربوا بماله وبحث عن البضاعة الي سلمها لهم ) وهذا المجرم قادم من حي بالرياض معروف بالمشاكل ( حي النظيم ) (لا تعمم فيه خير واهل خير )ولا اعرفه ولا عمري شفته وانا مستودعي في مدينه صغيره طريق الرياض القصيم (هذا شغل عمال يتعالمون بينهم الى ان توصل لمن يدله عن مكان البضاعة ). فاتورته بناها ( لم تبنى على السطو فهو بعد ان وجد بضلعته احضر فواتيره )على سطواً مسلحاً وتصوير بضاعة فهل احتج عند الشيخ أن ما بني على باطل فهو باطل ( ليس في كل الاحوال او ليس في الفاتورة والبضاعة فهو تصرف بشكل خاطئ وهذا باب آخر وقد لا يبطل القضية والبضاعة)وهل لي الحق الزام الشيخ ( ليس الزام القاضي بل الطعن في صحة الفاتورة والشك بها وطلب بعثها الى سابك للتاكد من صحتها وصحة مصاحب البضاعة ...الخ) بمخاطبة شركة سابك لأنني عمل رسمي لسابك واعرف تماماً أن سابك تبيع منتجاتها للمصانع المحلية بالريال السعودي وهذا أحضر فاتورة بالدولار الأمريكي ولا يمكن بحال من الأحوال أن تتعامل سابك مع شركة محلية بالدولار الأمريكي*"اناطلبت من القاضي مخاطبة سابك وطعنت بالفاتورة للأسباب المذكورة اعلاه ..
    القاضي على علم بنقل العضو فنحن في مدينة صغيرة يعرف بعضها بعضاً (لا تعتمد على هذا بل وضح للقاضي ولا تقف عن اجراء النيابة بنقل العضو اطلب من القاضي وان لم يستجب اطلب من النيابة مخاطبته لاعادة المعاملة لوجود خطاء وتجاوزات في الاجراء وليتم اعادة التحقيق ورفعها بشكل سليم)
    عضو النيابة سلمته من بداية القضية قرصاً لما رصدته كاميرات المراقبة من سطو مسلح ( اكيد ان لديك نسخة ثانية وبإستطاعتك تفريغها على شكل صور وارفاقها او تسليمها وقت الجلسة )فرفض اضافته للقضية وقال السطو في قضية مستقلة فرفعت فيها بلاغاً في تطبيق كلنا أمن (التطبيق لا يعتمد عليه فعليك تقديم شكوى رسمية تقدمها بيدك او بواسطة برقية هاتفية )وسلمته لمدير شرطة المحافظة ثم ارسله لمدير شرطة (مدير شرطة المنطقة ام المحافظة ؟ اذا كان المحافظة فهذا خطاء كنت تتقدم للمنطقة وكيف تنتظر شهرين للرد ؟ كان اولى بك مراجعة طلب الافادة وخلا اسبوع او 10 ايام تشتكي بشكوى اخرى من تاخر الرد)..... وطلب الإفادة فتأخر الرد شهرين وكانت قضيتي شغالة في النيابة وقضية السطو مهملة بحجة سفر المدير الذي يحمل نفس لقب وقبيلة الجاني والإثنين من سكان حي النظيم بمدينة الرياض (هذا يثير الشبهة ضدهما ولا يثبتها الا اذا وجد فعلا تجاوزات وهناك تجلوز كبير وهو تعطيل المعاملة بحجة اجازة مدير الشرطة فهناك نائب ورئيس تحقيق وغيره لا تتوقف المعاملات ابدا )
    رفعت بلاغاً للنائب المعجب والأمارة والديوان وفساد
    وفقني الله فنتج عن بلغاتي التحقيق مع عضو النيابة لمدة شهر ثم صدر قرار نقله ( هذا لا يكفي فسيضر غيرك في مكانه الجديد وايضا بالنسبة لقضيتك فالاجراءات المتخذة من محقق النيابة تعتبر فاسدة وغير صحيحة والمفترض اعادة التحقيق وعليك المطالب بذلك )وهذه اراحتني كثيراً فأنا توقعت تجيني جلطة بسبب الم كبير في القلب من التوتر والخوف الشديد فأنا اشعر ان مدير الشرطة فزع لابن عمه وعضو النيابة جامله كثير وضرني أكثر ..
    اخبرت القاضي بهذا كله وقضية السطو تحركت الآن ولكن متأخرة فطلبت من القاضي الحاق قضية السطو بهذه القضية فهي جزء لا يتجزأ منها ولولا السطو لم يكن الجاني ليعرف مافي مستودعي ويبني عليه باطله ( كما قلت سابقا محتمل ان البضاعة فعلا تخصه وخدعوه العمال وهربوا واستحال عليه الابلاغ عنهم لانهم ليسوا على كفالته وليس لديه ادلة فبحث عن الاسهل وهو البحث عن البضاعة في المستودعات والمؤسسات المشابهة لنشاطه مع اتصالاته بعماله لهم علاقة معه ومع الهاربين وعندما توصل لبضاعته فعل ما فعله).
    ماهي نقاط القوة التي ممكن ارتكز عليها في هذه القضية !؟ ( التركيز على دعوى السرقة وهل يتهمك بالسرقة شخصياً ؟هل يتهم اناس معينين مقيمين او مواطنين بالسرقة وماهي ادلته ؟ هل ابلغ في اليوم الذي وقعت فيه السرقة ؟ الا يوجد في مستودعه كاميرات وهل اظهرت الجناة وفي اي وقت كانت السرقة واي يوم ؟ وهل تم تكسير ابواب المستودع وخلع الاقفال ام كيف تمت السرقة ؟ وهل حضرت الادلة الجنائية وقاموا بتصوير الموقع ورفع الاثار ؟وبناء على الاجابات تظهر دلائل وحقائق كثيرة لا تتوقعها فمثلا اذا كان لا يتهمك وليس لديه ما يثبت ان البضاعة فعلا مسروقة عن طريق التكسير والاقتحام فهذا ينهي ويكذب بلاغ السرقة واذا كان لا يتهمك بالسرقة شخصيا ويقول لا اعلم وينكر التكسير او وجود الكميرات فهذا كله في صالحك ويثبت عدم صحة كلامه فهو وقع في نصب من عمال يتعامل معهم وليس امامه الا الابلاغ بالسرقة والا تورط ).
    وهل لي الحق بإلزام القاضي بمخاطبة سابك للفصل بيني وبين المدعي !؟لك الحق في طلب ما يخطر على بالك والباقي متروك للقاضي لا تستطيع الزامه بل اطلب منه التاكد من مصدر البضاعة عن المشتري والمستلم والفاتورة ولكن ان ثبت هذا كله له وصحيح فانت عليك اثبات الشراء وليس لديك ما تقدمه وسالتك هل هناك سندات صرف بقيمة البضاعة من مؤسستك او تصوير للاستلام والتسليم في المستودع لتثبت انه تم احضار لك في المستودع ؟
    وهل اي الحق بأن اطلب من القاضي عدم السماع للقضية فقد بنيت على باطل وقبولها بمثابة قبول السطو وما يبنى عليه...( اطلب ما شئت فسطوه واقتحامه مستودعك وبالسلاح او بدونه قضية كبيرة تستوجب منك عدم التوقف او التقاعس عن متابعتها حتى وان لم يضمها القاضي للدعوى الاصلية وان انتظر نتيجتها فهذا حسن واشك في ذلك . ..وسالك استاذي المستشار سمير عبد ربه عن كيف سافر العامل الذي باعك مع توقف الرحلات ؟؟ فهل انت واثق انه سافر ام قال لك انا سافرت ؟
    انت الان في الجلسة القادمة ركز على دعواه ضدك انت شخصياً ودافع عن نفسك واساله نفس الاسألة التي سالتك اعلاه , هل يتهمك وهل لديه تصوير وهل تم تكسير محله وهل ابلغ في نفس اليوم وهل حضرت الادلة ...الخ وفي المقابل تتابع دعواك ضده وتطلب من القاضي ضمها او انتظار نتيجتها . وعليك ان تنسى قولك ( الفاتورة بنيت على الاقتحام ) .


    الله يكفينا وياكم الظلم والغبن واستهد بالله فالمؤمن مبتلى وماا دام ابن ادم حي فهو ليس بمأمن من شي الا ان يرحمه الله برحمته ولا تنسى ان الشرطة يمنع ان تداهم الا بوامر رسمية وبموجب قضية قائمة فعلا وموجودة وتحت التحقيق وان يكون محقق النيابة اصدر امره بالمداهمة

  12. #12
    مستشار شرعي وقانوني
    تاريخ التسجيل
    21-11-2010
    المشاركات
    8,901

    افتراضي رد: قضية أرهقتني فهل من مشورة أو توجيه !!؟

    السلام عليكم
    = التهم والتشكيك في نزاهة المحقق القضائي وفي بعض المسئولين كما اشار المستشير في موضوعه ونعته بأن البيئة التي يقيم بها المدعي من غير الاسوياء هذا كلام غير مقبول وليس منطقي فحدث العاقل بما لا يعقل فإن صدق فلا عقل له. والسبب وجود المسروق بحوزة المتهم. وكون أن المدعي بالحق الخاص سعى لاثبات وجود بضاعته في مستودع المتهم بعد أن بلغ عنها بـ 29 يوم ثم تم ضبطها وطلب منه البينة على ملكيته. هنا يفترض التركيز على ثبوت التهمة أو نفيها وقد تطرق اخونا الفاضل العجمي لجانب مهم كيف عرف المدعي بوجود بضاعته في مستودع المدعى عليه. ولكن جرفته العاطفة للسماع من طرف واحد.
    على أية حال:
    = الدعوى العامة القائمة ضد اخونا ابو محمد ( حيازة مسروقات ) وكان جوابه تفصيلاً في موضوعه إنه اشتراها من وافد هندي الجنسية هرب عند علمه بالقضية!؟ ويقال لك في الغائب كل ظن مسألة أنه أي الهندي اشتراها من سابك ويخشى من قضية التستر غير مقبولة حيث يستطيع المتستر على الهندي الحضور واثبات شراء البضاعة وتنتهي المشكلة.
    = مسألة ان يثبت المدعي بالحق الخاص ملكية البضاعة المسروقة ( هي وسيلة دفاع ابو محمد المدعى عليه ) وهذا يرجع لقناعة القاضي. لكن المهم كيف يثبت أبا محمد أن البضاعة ليست مسروقة. وهو ليس لديه فواتير شراء لهذه البضاعة.
    = اتهامه المدعي بالسطو على مستودعه. جوابه من يريد السطو لا يتصل بالشرطة بل يأخذ ما سطى لأجله ويختفي. والحقيقة أن اسلوب الهجوم للدفاع عن حيازة المسروقات لن تفيد المستشير في المحكمة في حال أثبت المدعي بالحق الخاص ملكيته للبضاعة. والله أعلم وأحكم.
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو محمد 2 ; 06-09-2020 الساعة 12:22 PM
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

  13. #13
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    05-09-2020
    المشاركات
    6

    افتراضي رد: قضية أرهقتني فهل من مشورة أو توجيه !!؟

    أبومحمد 2 برد عليك بنفس المثل الذي طرحته
    حدث العاقل بما لا يعقل فإن صدق فلا عقل له ..
    مالمحوج أن أكذب عليكم وأنا أطلب منكم المشورة فكيف تعطوني الرأي السديد وأنا اعطيتكم معلومات مغلوطة
    ثم مع إحترامي للحميع هنا محامين فقط وليس بيدهم الحكم في القضية فلماذا أكذب عليهم !!!!!
    حاول يا أخ محمد 2 تشغل عقلك حتى لا توصف بأن لا عقل لك والمثل الذي طرحته يركب عليك .

    حي النظيم معروف بالمشاكل ولو عملت استبيان لألف شخص من سكان الرياض لاتفق معي بالرأي هذا معلوم ومعروف رضيت أم أبيت .
    أما التشكيك في المسؤولين فأنا كتبت بالضبط الذي حصل والنيابة العامة لم تقف معي وتنقل أحد منسوبيها الا بعد أن تأكد لها تجاوزاته ضدي
    .
    ثمرة الكلام أنا ما طلبت منك تحقق وتحكم في قضيتي
    انا كتبت القضية كاملة وطلبت المشورة من الإخوة الأفاضل لأعرف نقاط القوة والضعف في القضية .

  14. #14
    مستشار شرعي وقانوني
    تاريخ التسجيل
    21-11-2010
    المشاركات
    8,901

    افتراضي رد: قضية أرهقتني فهل من مشورة أو توجيه !!؟

    شكراً لك ولكن منتدانا لا يسمح باتهام الاشخاص فما بالك حي بأكمله.
    لذلك انتهى الكلام معك. موضوعك سيغلق.
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على الموضوعات
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Keep Track of Visitors
Stats Counter

IP