code

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: الأخ ابو محمد و الاخ سمير طلبتكم

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    04-05-2021
    المشاركات
    2

    افتراضي الأخ ابو محمد و الاخ سمير طلبتكم

    السلام عليكم و كل عام و انتم بخير اعاده الله عليكم بموفور الصحة ، اطلب منكم كرما مساعدتي في هذه المعضلة القانونية اذا تكرمتم و اذا كان لها حل قانوني ، تقدمنا بقضية تشترك فيها جهتين تابعة للصحة و القضية تتعلق بضرر اصابات و تعويض . مديرية الصحة بدأت التحقيق و احالت القضية للجنة الطبية الشرعية و لكن اللجنة الشرعية اعادت القضية لمديرية الصحة بسبب نقص في الملف و طلبوا بعض الطلبات فالصحة احالت الملف الى الجهة التي يجب عليها ان تستوفي الطلبات و منها اخذ افادات المتسببين . و منذ فترة طويلة و الملف متوقف عند تلك الجهة و تتعمد اهمال الملف و بالرغم من مخاطبة مديرية الصحة لهم يتجاهلون الخطابات و من الواضح انهم لا يريدوا التعاون لاستكمال طلبات المحكمة و اكمال النواقص في الملف .

    ما الحل في هذه الجهة التي ترفض التعاون و ترفض استكمال طلبات المحكمة ؟ . هل هناك طريقة قانونية لاجبار تلك الجهة على التعاون ؟ . هل بالامكان ان ترفق مديرية الصحة مذكرة قانونية في ملف القضية تذكر فيها للمحكمة ان تلك الجهة ترفض التعاون و بالتالي تقوم المحكمة بمباشرة القضية و الحكم فيها يكون لصالح المتضرر ؟ . ما هو الحل القانوني المثالي لمثل هذه المشكلة ؟ . ملف القضية مضى عليه أكثر من سنتين و هو متوقف لدى تلك الجهة التي تتجاهل كل الخطابات . كيف يفترض ان يكون تصرف مديرية الصحة القانوني في مثل هذه القضية ؟

  2. #2
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-06-2017
    المشاركات
    1,925

    افتراضي رد: الأخ ابو محمد و الاخ سمير طلبتكم

    يفترض ان تتقدم بخطاب توضح فيه شكواك الى ادارة هذه الجهة
    اذا لم تتلقى تجاوب فعليك رفع شكوى الى مرجع هذه الجهة تحت طلب التحقيق في تعطيل قضيتكم
    قانوني
    ( يا أيها الإنسان ما غرك بربك الكريم )

  3. #3
    مستشار شرعي وقانوني
    تاريخ التسجيل
    21-11-2010
    المشاركات
    8,901

    افتراضي رد: الأخ ابو محمد و الاخ سمير طلبتكم

    وعليكم السلام
    = تقدم ضد من رمزت لها بتلك الجهة بشكوى فساد إداري ( لنزاهة ) وسترى النتيجة قضيتكم قضية فساد إداري.
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

  4. #4
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    04-05-2021
    المشاركات
    2

    افتراضي رد: الأخ ابو محمد و الاخ سمير طلبتكم

    رفعت شكوى لنزاهة و ردهم كان ان المعاملة مفقودة .. كلموني نزاهة و قالوا لي تعال و فعلا رحت لهم و قابلت المحقق و قالي راح نستدعي الموظف و نحقق معه و راح يتحاسب على الاهمال و التقصير .. الان رح للشؤون الصحية و اطلب منهم يرسلوا ملف القضية الى المحكمة و يفيدوهم ان ما هناك تجاوب من الجهة المعنية بالافادة ......
    المستشارين الافاضل قرأت في نظام الهيئة الصحية الشرعية الاتي:
    إذا أنكر المدعي عليه المخالفات المنسوبة إليه أو امتنع عن الإجابة فعلى الهيئة أن تنظر في الأدلة المقدمة وتجري ما تراه لازما بشأنها ولكل من الخصوم أن يطلب سماع من يرى من الشهود والنظر فيما يقدمه من أدلة ولأي من الخصوم أن يقدم إلى الهيئة ما لديه مما يتعلق بالقضية مكتوباً ليضم إلى ملف القضية.
    وفي حالة عدم حضور المدعى عليه رغم ابلاغه رسمياً بموعد ومكان الجلسة فعلى الهيئة تأجيل نظر الدعوى إلى جلسة تالية يبلغ بها المدعى عليه فإذا لم يحضر فصلت الهيئة في الدعوى .....

    هل في هذي الحالة يعتبر تهرب الجهة من الادلاء بالافادة و هل يعتبر اعتراف ضمني بالتسبب بالخطأ المؤدي لتلف اكثر من عضو و فقدان منفعته ؟ .. انا لدي تقرير طبي و صورة من الاشعة و شاهد على ما حصل و هي والدتي هل هذه تكفي كبينة تؤدي لاصدار حكم في صالحي ؟
    التعديل الأخير تم بواسطة ابوماهر ; 31-05-2021 الساعة 03:10 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على الموضوعات
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Keep Track of Visitors
Stats Counter

IP