السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
بغيت استفسر عن تقديم شكوى لامارة المنطقة فتم إحالتها إلى قسم الشرطة ثم إلى مكافحة التزوير. وعند مراجعتي تم حفظ الشكوى لسابقتها وتسليمي صورة من نموذج أمر الحفظ من الشكوى الأولى:
وعليه سيتم التوضيح لسعادتكم على النحو التالي:
١. تم رفع شكوى ضدي وتم تحويل الشكوى من الامارة إلى مكافحة التزييف والتزوير وتم استدعائي والتحقيق معي وكذلك اصدروا امر احضار وضبط.
٢. تم التحقيق معي بشأن الشكوى بأني مقدم مستندات مزورة في قضية حقوقية بتاريخ ١٤٤٢/١٠/١١ بالمحكمة العامة.
٣. لم يتم اطلاعي على مستندات الشكوى، والاكتفاء بذكر ان الشكوى بأنني مقدم مستندات رسمية مزورة في المحكمة العامة.
٤. تم إحالتها للنيابة العامة ولم يتم استدعائي فتم حفظ الاوراق في الحق العام وتسليم المدعي نموذج أمر الحفظ بتاريخ ١٤٤٣/٣/٤هـ.
٥. تم الرفع دعوى في حقي في المحكمة الجزائية بتاريخ ١٤٤٣/٣/٨هـ وفي تحرير الدعوى تم الادعاء بعدة ادعاءات ( صك حصرالورثة - تبليغ الوفاة - شهادة الوفاة) بأنها غير صحيحة البيانات - مع العلم لم يتم إرفاق سوى ضبط حصر الورثة الخاص بنا وأن به عبارة بأن والدي توفى مجهولاً) والعبارة الموجودة في الصك" ... بأن والدي توفى مجهلاً من غير إقامة وصي ... ).
٦. بعد ٤ جلسات تم رد الدعوى وفي تسبيب الحكم ذكر موضوع حصر الورثة وأن الصك صحيح وان العبارة بأن والدي توفى مجهلاً من غير إقامة وصي ... ) وليس كما يدعي به علي . وتأيد من الاسئناف بحكم قطعي.
٧. تم رفع طلب التماس إعادة نظر من الشاكي علي وتم رفض طلب الالتماس إلا أنه ارفق صورة من المستند الذي يدعي به ( تبيلغ وفاة والدي الصادر من عام ١٤١٥) لم يتم إرفاقه في الدعوى الجزائية.
٨. بعد الحصول على المستند المشار إليه في البند (٧) تم الرفع بشكوى للامارة من قبلي بتاريخ ١٤٤٣/٥/١٦هـ وبحمدالله تم إحالتها إلى الشرطة ثم إلي مكافحة التزوير بتاريخ ١٤٤٣/٩/٣
٩. عند مراجعتنا تم إبلاغنا بحفظ الشكوى كون وجود شكوى بنفس السبب وتم تسليمي صورة من أمر الحفظ الذي تم تسليمه سابقا لصاحب الشكوى الأول.

فكيف يتم حفظها وانا متظلم٫ ولماذا لم يتم إحالتها للنيابة كون يوجد نسختين من تبليغ الوفاة وكذلك طريقة الحصول عليه بأي صفة. وهل لنا الاحقية بمراجعة النيابة العامة بأمر الحفظ والطلب بفتح التحقيق فيها.

نعتذر منكم عن الاطالة في الشرح
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..