code

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: أرجو الرد عاجل الاستدعاء بعد غد في الشرطه

  1. #1
    عضو فاعل
    تاريخ التسجيل
    02-10-2010
    المشاركات
    41

    افتراضي أرجو الرد عاجل الاستدعاء بعد غد في الشرطه

    السلام عليكم ورحمة الله
    اسعد الله اوقاتكم بكل خير ورزقكم طيلة العمر في صحة وعافية ورزق كريم لجميع القائمين على هذا المنتدى المبارك وعلى رأسهم الدكتور ناصر بن زيد بن داود.
    لن أطيل عليكم
    فالموضوع كالتالي (سأنقله على لسان صاحبه الذي هو عمي):
    انا رجل أبلغ من العمر 63سنه أسكن بمدينة مكة المكرمة
    وكيل شرعي لأبنة اختي في المرافعات الشرعية امام مقام القضاء في مدينة الطائف بخصوص قضية حضانة اطفال بعد طلاقها من زوجها فقط وكيل لابنة اختي دون ابناءها.
    حكم القاضي بأن يسلم الابناء لوالدهم وأصدر له صك والأم لها زياره فقط وتم تحديد وقت التسليم وصدر الامر للشرطة بالتنفيذ.
    بحكم انني وكيل شرعي وخوفا من تصعد الامور وتمسك الام بالابناء اتصلوا بي الشرطة وطلبوا مني وساطة خير بان احضر الابناء وافهمتهم اني فقط وكيل عن الام وليس الابناء.
    تجاوبا مع الشرطة قمت باحضار الابناء للشرطة الذين بدورهم شكروني وبعثوا معي انا والابناء في نفس السياره عضو من البحث الجنائي لديهم وتوجهنا جميعا للحقوق المدنية حيث ان التسليم هناك وتم تسليم الابناء الى والدهم.
    فوجئت بعد تسليم الابناء بحوالي شهرين بأن والدهم قد رفع علي دعوى لدى المحافظ يفيد بانني من أرباب السوابق وطلب البحث بملفاتي وسجلي واخذ التعهد علي بعدم اصطحاب ابنائه معي بتاتا وخصوصا في الزيارات علما بانني فقط سلمتهم للمرة الاولى انفاذا للصك اما فيما يخص الزيارات فتولى اخ الام باستلام وتسليم الابناء وسجل ذلك لدى الحقوق المدنية.
    وجد المحافظ لدي 3 سوابق مسجلة عام 1392هـ اي مايقارب أكثر من أربعين عام وهي سرقة دراجات وحيازة مسكر ونقل مخدرات وجميعها سجلت ضدي بحكم انني كنت مع المجموعه وليس لي ذنب بها وانما الخلاصة انها سجلت وكان عمري آنذاك حوالي 23سنه.وثبت صلاحي من بعد عام 1392هـ إلى يومنا هذا ولله الحمد والمنه ولم يجدوا سوابق بعد هذا التاريخ ومشهود لي حاليا بالصلاح والتقى.
    الا أن المحافظ طلب من شرطة الطائف اخذ التعهد علي بعدم اصطحاب الابناء مرة اخرى بتاتا, علما بأنني حاليا أقع خارج نطاقه الاداري فكيف لمحافظ الطائف ان يصدر امر على شخص في مدينة مكة المكرمة؟! هل يحق له ذلك؟
    علما بأنني افهمت مدير الشرطة بانني خارج النطاق الاداري الذي تحجج بان الدعوى أقيمت بمدينة الطائف وهي الاصل وافهمته بأن الدعوى انتهت واقفلت بصدور الصك الشرعي ومابعدها من دعاوى خاصه بي يتوجب على المدعي اقامة الدعوى في مكان المدعى عليه ولم يقتنع وامر بتعليق اسمي في الحاسب لاجباري على الحضور (هل معه حق في ذلك؟؟)
    وهل يوجد نظام او ماده استند اليها للرد على الدعوى الاستفزازية هذه وطلبه بحث سجلي وسوابقي التي مضى عليها اربعين عاما تقريبا ووصفه لي بأنني من ارباب السوابق؟ هل جملة ارباب السوابق هذه تطلق على كل من لديه سابقه حتى ولو زمنها طويل؟؟؟ هل هذا مسوغ لقطع صلة الرحم بيني وبين ابناء اختي؟ وهو بذلك شوه سمعتي امامهم وامام الكثيرين بهذا النبش الدنيء؟؟
    أعذروني ارجوكم على الاطاله ولكني في امس الحاجة لكم بعد الله
    انا قرأت موضوع مفصل ومواد كثيره عن السوابق في هذا المنتدى المبارك ولكن لم استطع ان استند لنقطه تساعدني وهل هذا المنتدى ومايطرح فيه عندنا هنا بالسعوديه لانه عندما قرأت موضوع السوابق مكتوب تعديل وزاري... قرار من وزير الداخلية... وغيرها ولم استدل على شي يدل انها قرارات وانظمه سعوديه.

    أعذروووني على الاطاله وارجوكم منتظر ردودكم وفقكم الله وحماكم من كل مكروه

  2. #2
    المراقب العام الصورة الرمزية د. ناصر بن زيد بن داود
    تاريخ التسجيل
    11-09-2009
    الدولة
    المملكة العربية السعودية - الرياض
    المشاركات
    1,424

    افتراضي

    أخي الكريم : أبلغ من أرسلك بالآتي :
    1/ المنتدى سعودي 100% ، والأنظمة التي اطلعت عليها كذلك ؛ فخذ منها ما تراه مناسباً لحالك .

    2/ السوابق لا تظهر بعد خمس سنين من حصولها ، فكيف بأربعين عاماً من تسجيلها ؟.

    3/ محافظ الطائف حاكم إداري داخل منظومة منطقة مكة المكرمة ، والتعاون بين محافظات المنطقة وارد ، فلا تشغل نفسك بصلاحيات القادة .

    4/ ما ذكره والد الأطفال عنك - لو لم يرتبط بطلب الحرص على أبنائه - لكان من باب السباب التي يجازى عليها .

    5/ تجنب الاحتكاك بأولئك الأطفال ؛ فوالدهم لك بالمرصاد ، وسيثير غبار السنين فوق رأسك كلما حانت له الفرصة ؛ فتجنب مواطن الريب ، { وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ } وصدق القائل سبحانه { لَنْ يَضُرُّوكُمْ إِلَّا أَذًى } . والله يتولاكما بحفظه
    -

    احْفَظْ اللَّهَ يَحْفَظْكَ ، احْفَظْ اللَّهَ تَجِدْهُ تُجَاهَكَ ، تَعَرَّفْ إِلَيْهِ فِي الرَّخَاءِ يَعْرِفْكَ فِي الشِّدَّةِ ، وَإِذَا سَأَلْتَ فَاسْأَلْ اللَّهَ ، وَإِذَا اسْتَعَنْتَ فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ .

  3. #3
    عضو فاعل
    تاريخ التسجيل
    02-10-2010
    المشاركات
    41

    افتراضي

    جزاك الله خيرا ياسعادة الدكتور
    والله يوفقك ويصلح لك ذريتك ويعطيك طيلة العمر ماقصرت والله
    وانا طولت عليكم
    لكن المعذره , انا متأكد ان السوابق التي ظهرت من عام 1392هـ اي بالظبط قبل 39 سنه
    هل اقدر اعترض عليها وانه لايحق الاستناد لها بدعوى لانها جاوزت الخمس سنوات؟

    وبالنسبة للنقطة المهمة التي انرتنا بها ياسعادة الدكتور وهو ان طلبه لم يرتبط بحرصه على ابناءه:
    فأقول في ذلك نعم الطلب ليس للحرص على الابناء وهو يعلم علما يقينا ان هذا الرجل صالح ومشهود له بالخير واكثر مايمكننا الاستناد على ان طلبه ليس للحرص على الابناء هو ان لديه اثنين من الاخوة لهم سوابق كثيرة احدهم لدية سابقة اختطاف حدث,والاخر بالاضافة لسوابقه فهو مطلوب حاليا لدى الشرطه في قضية سكر.. فكان من الاولى به معالجة مافي بيته اولا الاقرب فالاقرب.
    وجزاكم الله عنا وعن المسلمين خير الجزاء والمثوبة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على الموضوعات
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Keep Track of Visitors
Stats Counter

IP