code

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مضاربه او اعتداء ماحكمها

  1. #1

    110314 Imgcache مضاربه او اعتداء ماحكمها

    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده ...
    بصفتي مدعياً عاماً في النيابة أدعي على المذكور أعلاه
    تسلم مركز شرطة محضر تنفيذ المهمة وتاريخ 22/01/1444هـ المعد من قبل دوريات الأمنية يفيد بانه وردتهم شكوى من المواطن / – سجل مدني رقم.. يفيد بأن المدعى عليه أعلاه اعتدى عليه بالضرب , فتم الانتقال للموقع , وبمقابلة المشتكي افاد بأن المدعى عليه أعلاه عكس السير , وحدث سوء تفاهم مع تشابك بالأيدي مما ادى وجود اصابة سطحية على وجه المشتكي , كما أضاف بان المدعى عليه أعلاه سحب مفتاح مركبته , وعند مشاهدته للدورية ارجع المفتاح , وبسماع اقواله أضاف بأن المدعى عليه أعلاه ضرب على وجهه بيده بمفتاح مركبته . - بالاطلاع على التقرير الطبي رقم وتاريخ 24/01/144هـ يفيد بان المجني عليه يعاني من سحجة بجانب العين اليمنى مع جرح تمزقي بالشفة السفلية , ويتوقع أن يشفى خلال يومين مالم تحدث مضاعفات . - بالاطلاع على محضر تفريغ الفيديو رقم 1 وتاريخ 22/03/1444هـ يفيد إنه بمشاهدة الفيديو تبين أن المدعى عليه أعلاه استوقف المجني عليه , ومن ثم نزل من مركبته , وتوجه لمركبة المجني عليه تحديداً أمام نافذة السائق , وبعد ذلك ضرب المجني عليه بيده , ومن ثم ادخل جسده لداخلة المركبة , واخرج المفتاح , وتوجه لمركبته , فخرج المجني عليه و وصور لوحة مركبة المدعى عليه أعلاه , ومن ثم غادر المكان المدعى عليه أعلاه , وبعد قرابة ثلث ساعة رجع المدعى عليه اعلاه لتكلم مع رجال الضبط , ولم يتضح ان المدعى عليه أعلاه عكس السير كونه الشارع مسار واحد .
    1-استناداً للمادة (22) من لائحة نظام الإجراءات الجزائية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (142) وتاريخ 21/03/1436هـ قد تم تعريف المذكور بأسباب القبض عليه وتوقيفه, وحقه في الاستعانة بوكيل أو محام في مرحلة التحقيق والمحاكمة, وحقه في الاتصال بمن يرى إبلاغه بالقبض عليه وتوقيفه , وتم تكليفه بالحضور أمام المحكمة المختصة استناداً للمادة (126) من ذات النظام. 2-تم الإفراج عن المذكور استناداً للمادة (120) من نظام الإجراءات الجزائية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/2) وتاريخ 22/01/1435هـ . 3-وتم الاكتفاء بمحضر سماع أقوال المذكور استناداً للمادة (65) من نظام الإجراءات الجزائية .
    وبسماع اقوال المذكور : اعترف بضرب المجني عليه بيده .


    وانتهى التحقيق بتوجيه الاتهام لـ / بضرب المجني عليه / بيده , والتسبب له عدة إصابات الموصوفة بالتقرير الطبي أعلاه , المجرم شرعاً .
    وذلك للأدلة والقرائن التالية :
    1. اعترافه بمحضر سماع الاقوال بالضرب , المنوه عنه في اللفة رقم 11 .
    2. ما ورد في التقرير الطبي يثبت وجود إصابات على المجني عليه , المنوه عنه في اللفة رقم 17.
    3. ما ورد في محضر تفريغ الفيديو يثبت وجود بان المذكور اعتدى على المجني عليه , المنوه عنه في اللفة رقم 18.

    إجراءات أخرى :
    وحيث إن ما أقدم عليه المدعى عليه المذكور وهو بكامل أهليته المعتبرة شرعاً فعل محرم ومعاقب عليه شرعاً و نظاماً , لذا أطلب إثبات إدانته بما أسند إليه وفقاً للمادة الثالثة من نظام الإجراءات الجزائية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/2) وتاريخ 22/01/1435هـ والحكم عليه بعقوبة تعزيرية تزجره وتردع غيره . ( علما بأن الحق الخاص ما زال قائماً ) .
    ماهو الحكم في مثل هذه القضايا؟؟

  2. #2
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-06-2017
    المشاركات
    1,925

    افتراضي رد: مضاربه او اعتداء ماحكمها

    لو استطعت انهاء الحق الخاص والتصالح مع خصمك والحصول على تنازله فهذا سيجعل القاضي يتعاطف معك ويكتفي بالتعهد في الحق العام
    قانوني
    ( يا أيها الإنسان ما غرك بربك الكريم )

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على الموضوعات
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Keep Track of Visitors
Stats Counter

IP