جريدة الحياة الطبعة السعودية - الثلاثاء 27ربيع الأول 1430هـ الموافق 24 مارس 2009م

وافق على جداول زمنية لاستكمال البنى التحتية في المدن الاقتصادية...
«الشورى» يوصي باستحداث وظائف نسائية في « المظالم»

أوصى مجلس الشورى بضرورة استحداث وظائف نسائية في الديوان بعيداً من السلك القضائي على أن تكون مهامهن التفتيش والرقابة إلى جانب المحاسبة والعمل كمدققات للشخصية.
وأقرّ المجلس توصية بعمل المرأة في الديوان في جلسة المجلس العادية الثامنة التي عقدت في الرياض أمس، وترأسها رئيس المجلس الدكتور عبدالله آل الشيخ. وكان أعضاء مجلس الشورى، طالبوا خلال الأسبوعين الماضيين بأهمية عمل المرأة في ديوان المظالم لوقف الاحتيال الذي يقع على النساء من ذويهم، وانتحال شخصياتهن - على حد قولهم- مؤكدين ان «المظالم» لديه 380 وظيفة شاغرة، وذلك بحسب التقرير السنوي للديوان. ولفت الأعضاء في مداخلاتهم إلى أن الكثير من الخريجات لم يجدن أعمالاً بعد تخرجهن بسبب رفض جهات حكومية عدة، ومنها ديوان المظالم دخول العنصر النسائي ضمن الوظائف. كما أوصى المجلس باعتماد المبالغ اللازمة لبناء فروع للديوان واعتماد كوادر ووظائف قضائية وإدارية وخدمية. وسيتم رفع التوصيات إلى المقام السامي للبت فيها كما هو متبع في أنظمة ولوائح مجلس الشورى.
من جهة أخرى، أقر المجلس التوصيات المقدمة على التقريرين السنويين للهيئة العامة للاستثمار للعامين الماليين المقدمين من لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، إذ استمع إلى وجهة نظر اللجنة بشأن ملاحظات الأعضاء وآرائهم تجاه تقريري الهيئة العامة للاستثمار، وصوّت بالموافقة على «وضع جداول زمنية لاستكمال التجهيزات الأساسية وأعمال البنية التحتية للمدن الاقتصادية وتضمين ذلك في تقارير الهيئة».