جريدة اليوم - الاثنين 1430-05-30هـ الموافق 2009-05-25م - العدد 13128 السنة الأربعون

وزير العدل يفتتح أعمال اللقاء التطويري الرابع لمرفق القضاء

افتتح وزير العدل الدكتور محمد بن محمد العيسى أمس أعمال اللقاء الدوري التطويري الرابع تحت عنوان « دور التخطيط وأهميته» والذي تنظمه الإدارة العامة للتطوير الإداري بديوان الوزارة في الرياض.
وأكد مدير عام الإدارة العامة للتطوير الإداري الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحسن - خلال الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة - أهمية اختيار موضوع التخطيط والذي يأتي تزامنا مع تطبيق الوزارة للخطة الإستراتيجية لتطوير مرفق القضاء.
من جهته أوضح وزير العدل أن اللقاء يأتي امتدادا لحرص الوزارة على الاطلاع بمسؤوليتها وتطوير كوادرها البشرية حتى تصل الوزارة إلى ما تصبو إليه القيادة الحكيمة مشيرا إلى المادة العلمية النظرية أكبر محفز للتطبيق العلمي.
بعد ذلك قدم مدير إدارة التخطيط والتطوير بمعهد الإدارة العامة الدكتور مساعد بن عبدالله الفريان محاضرة تناول فيها المفاهيم الأساسية للتخطيط ودور التخطيط الإداري التنفيذي وأهميته في العملية الإدارية والآليات المتبعة لإنجاح العمل الإداري.
عقب ذلك فتح باب النقاش لتبادل الخبرات والآراء حول التطوير وآليات تنفيذه والعوائد الإيجابية التي ستعود على الإدارة عقب تنفيذها للخطة التطويرية.
حضر اللقاء مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بجهاز الوزارة وعدد من المهتمين بالتطوير والتخطيط.
يذكر أن الإدارة العامة للتطوير الإداري دأبت على تنظيم العديد من البرامج والحلقات التدريبية واللقاءات العلمية والتطويرية بهدف الارتقاء بالعمل ولاسيما عمل مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام للارتقاء بأسلوب العمل ورفع كفاءة الموظف .