السلام عليكم
اخواني لدي مشكلتين لم استطع ان اجد لها حل بالطرق الودية ، ولا اعلم كيف ابدأ في اللجوءالى القضاء فيهما ، المشكلة الاولى ادت الى المشكلة الثانية ، وساقوم بشرح المشكلة الاولى هنا :
كنت موظفا في القطاع الخاص ، وايضا كان لي مؤسسة تجارية فردية ( تختلف في نشاطها عن عملي الوظيفي ) ، وكانت بدأت العمل والتوسع ، وعرض علي بعض الاخوان ان نتشارك في تحويل المؤسسة الى شركة محدودة ، لما في ذلك من قوة ومصداقية اكثر ، وفعلا تم تحويل المؤسسة الى شركة واشهرت وفق الضوابط الخاصة بها . وتم تعيين المديرين في عقد التاسيس جميع الشركاء ولهم جميع الصلاحيات متساوية . المهم ان الشركة بدأت بالتوسع والحمدلله واحتاجت التفرغ للعمل الدائم ، وتم الاتفاق مع الشركاء على ان نتولى ادارة جزء من الاعمال مقابل مبلغ مالي شهري . وباقي الامور في الشركة يتم توزيعها بين الشركاء الباقين . وفعلا تفرغت للعمل في شركتي . الشركة الان خاسرة ( المشكلة الثانية هي التي ادت الى الخسارة ) ، بدأبعض الشركاء المطالبة بحل الشركة ومطالبة الشركاء الباقين بتعويض عن الخسارة وسداد القروض الخاصة بهم من الشركاء الاخرين .حاولنا التفاهم ولم نجد حل حيث لا نستطيع ان نوفي الشركاء قروضهم . ما الحل ؟ هل تعلن افلاس ؟ مع العلم ان الشركة بعض الشركاء الاخرين لا يرغبون باغلاق الشركة العمل وذلك لوجود عقود حالية والقادم متوقع له باذن الله الافضل .
علما ان الشركاء الاخرين لم يلتزموا بمهامهم في عقد التاسيس ويريدون تحميلي خسارةالشركة كاملة ،او ايقاف الشركة واخطار البنوك والعملاء بوقف النشاط . ارجو الافادة في كيفية التصرف ؟؟