code

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ارجو من سيادتكم الافادة

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    20-10-2009
    المشاركات
    6

    افتراضي ارجو من سيادتكم الافادة

    السلام عليكم و رحمة الله
    اعمل مهندس لدى مكتب هندسي بالرياض و ارغب في انهاء العقد و الرجوع الى مصر لرغبتي في الزواج و المعيشة داخل مصر و لعدم تأقلمي على العمل داخل المملكة .
    فهل من وسيلة انهي بها تعاقدي مع المكتب الذي اعمل به مع تنازلي عن جميع مستحقاتي , علما بان صاحب المكتب لا يريد اعطائي خروج نهائي الا بانتهاء العقد الذي سوف بنتهي بعد ستة اشهر .
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد زكي ; 20-10-2009 الساعة 01:56 AM

  2. #2
    مراقب
    تاريخ التسجيل
    23-08-2008
    الدولة
    جده
    المشاركات
    146

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي المهندس محمد زكي
    إعلم بارك الله فيك بأن نظام العمل والعمال قد حدد كيفية إنتهاء عقد العمل بين العامل وصاحب العمل ومن أهم طرق إنهاء العقد الإتفاق بين طرفيه على إنهاء العقل وتسوية الأمور الماليه , حيث نصت الماده المادة الرابعة والسبعون : ينتهي عقد العمل في أي من الأحوال الآتية : 1 ـ إذا اتفق الطرفان على إنهائه ، بشرط أن تكون موافقة العامل كتابية. 2 ـ إذا انتهت المدة المحددة في العقد - ما لم يكن العقد قد تجدد صراحة وفق أحكام هذا النظام - فيستمر إلى أجله . 3 ـ بناءً على إرادة أحد الطرفين في العقود غير المحددة المدة . 4 ـ بلوغ العامل سن التقاعد وهو ستون سنة للعمال ، وخمس وخمسون سنة للعاملات ما لم يتفق الطرفان على الاستمرار في العمل بعد هذه السن، ويجوز تخفيض سن التقاعد ، في حالات التقاعد المبكر الذي ينص عليه في لائحة تنظيم العمل. وإذا كان عقد العمل محدد المدة، وكانت مدته تمتد إلى ما بعد بلوغ سن التقاعد ففي هذه الحالة ينتهي العقد بانتهاء مدته . 5 ـ القوة القاهرة . ويتم العمل بحكم الفقرة الرابعة من هذه المادة بعد سنتين من تاريخ العمل بهذا النظام.

    لذا فعليك المفاهمه مع صاحب العمل وإفهامه بظروفك الخاصه لعل الله يسهل الإتفاق بينكم على إنهاء العقد ومغادرتك لبلادك , ومسألة خروجك من البلاد بتأشيرة خروج نهائي دون موافقة الكفيل مسأله معقده وستدخلك في صراعات قانونيه مع كفيلك قد تكون في غنى عنها وقد تطول لتصل إلى فتره تزيد عن الستة أشهرالباقيه على نهاية العقد , وإذا رفض صاحب العمل كل محاولاتك الوديه فإصبر وأحتسب لوجه الله عزوجل وأخلص في عملك وستجد في نهاية المطاف بأن فترة السته أشهر قد مرت بشكل يسير .
    وفقك الله
    التعديل الأخير تم بواسطة المحامي أحمد المالكي ; 20-10-2009 الساعة 02:34 AM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 2 (0 من الأعضاء و 2 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على الموضوعات
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Keep Track of Visitors
Stats Counter

IP