صحيفة اليوم السعودية الاحد 20/11/1430

تأجيل الملتقى الأول للقضاة في المملكة
أعلن مجلس القضاء الاعلى عن تأجيل الملتقى القضائي السنوي المزمع إقامته يوم أمس السبت واليوم الأحد ، وسيعلن لاحقا عن الموعد القادم ، ولم تذكر أسباب التأجيل .
وتأتي فكرة الملتقى السنوي للقضاة ، حيث يشارك في كل لقاء عدد من أصحاب الفضيلة القضاة ، ويُختار لكل لقاء محورٌ رئيسٌ له علاقة وثيقة بالقضاء والقضاة .
وقال المجلس في بيان أصدره أمس : انه انطلاقاً مما تضمنه نظام القضاء الصادر بالمرسوم الملكي ذي الرقم م /78 والتاريخ 19/9/1428هـ من اختصاص المجلس الأعلى للقضاء بالإشراف على المحاكم والقضاة وأعمالهم (مادة 6 فقرة هـ) واختصاص المجلس بالنظر في شؤون القضاة الوظيفية ومنها التدريب (مادة 6 فقرة أ) ، ونظراً لأهمية التواصل مع القضاة وعقد اللقاءات الدورية التي يجتمع فيها مسئولو المجلس وأصحاب الفضيلة القضاة للتباحث وتبادل الرأي في الأمور المتعلقة بالقضاء جاءت فكرة الملتقى السنوي للقضاة ، حيث يشارك في كل لقاء عدد من أصحاب الفضيلة القضاة ، ويُختار لكل لقاء محورٌ رئيسٌ له علاقة وثيقة بالقضاء والقضاة .
ويستهدف الملتقى أعضاء السلك القضائي وهم (أعضاء المحكمة العليا ـ قضاة الاستئناف ـ أعضاء التفتيش القضائي ـ قضاة محاكم الدرجة الأولى ـ الملازمون القضائيون).