code

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: وزير العدل: خطط متكاملة لتدريب القضاة ضمن مشروع الملك عبدالله

  1. #1
    مراقب
    تاريخ التسجيل
    09-08-2008
    المشاركات
    788

    افتراضي وزير العدل: خطط متكاملة لتدريب القضاة ضمن مشروع الملك عبدالله

    صحيفة المدينة السعودية الاحد 20/11/1430


    وزير العدل: خطط متكاملة لتدريب القضاة ضمن مشروع الملك عبدالله

    استقبل وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى صباح أمس بمكتبه بالوزارة عدد من رؤساء محاكم الاستئناف المعينين. وفي بداية اللقاء رحب العيسى برؤساء المحاكم مثمنًا الدور الكبير الذي ستقوم به هذه المحاكم في رقي وتطور أعمال القضاء في المملكة والذي يأتي مواكبًا لمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير مرفق القضاء. وذكر وزير العدل بأن النقلة القضائية الكبيرة بدأت بالفعل انطلاقتها وستأخذ الطابع التأسيسي وفق دراسات علمية بتدشين مرحلتها الأولى مطلع العام القادم -إن شاء الله- تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين. وأبان الوزير بأن الوزارة لديها خطط متكاملة في شأن التدريب ستُناقش بالتنسيق مع المجلس الأعلى للقضاء من اجل أن تكون عناصر التدريب فاعلة وتحقق أهدافها المرجوة مؤكدًا على أهمية أن تشمل الخطط التدريبية اضطلاع القيادات القضائية بتقديم خبراتها إلى القضاة الجدد موضحًا أهمية الحوار العلمي وتبادل المادة القضائية من خلال حراك عام ولن يكون قاصرًا على جهات أخرى غالبها منبت الصلة عن الشأن القضائي تطبيقيًّا.
    .
    [glint] قوانين المنتدى : اتق الله ، واعلم أن الكرام الكاتبين يعلمون ما تفعل ، وهم عن اليمين وعن الشمال قعيد ، ما تلفظ من قول إلا لديك رقيب عتيد ، فاحذر تسلم![/glint][glint]
    [/glint]

  2. #2
    مراقب
    تاريخ التسجيل
    09-08-2008
    المشاركات
    788

    افتراضي

    صحيفة عكاظ السعودية الاحد 20/11/1430
    التقى رؤساء محاكم الاستئناف .. وزير العدل:
    خطط متكاملة لتدريب القضاة ضمن مشروع الملك عبد الله




    أوضح وزير العدل الدكتور محمد العيسى أن لدى وزارته خططا تدريبية متكاملة ستناقش بالتنسيق مع المجلس الأعلى للقضاء من أجل أن تكون عناصر التدريب فاعلة وتحقق أهدافها المرجوة، مؤكداً لدى لقائه مع رؤساء محاكم الاستئناف المعينين أمس في الرياض على أهمية اضطلاع القيادات القضائية بتقديم خبراتها إلى القضاة الجدد والحوار العلمي وتبادل المادة القضائية من خلال حراك عام. ولفت إلى أن انطلاقة النقلة القضائية الكبيرة بدأت بالفعل، وستأخذ الطابع التأسيسي وفق دراسات علمية بتدشين مرحلتها الأولى مطلع العام المقبل لتواكب مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير مرفق القضاء. وفيما يستعد المجلس الأعلى للقضاء لبحث الإجراءات اللازمة لتهيئة محاكم الاستئناف والبرنامج الزمني لبدء أعمالها والتنسيق مع وزارة العدل حيال استئجار مقار المحاكم وتعيين الموظفين الإداريين وتأمين الاحتياجات اللازمة لها، ناقش رئيس المجلس الدكتور صالح بن حميد في الرياض أمس مع رؤساء محاكم الاستئناف في مناطق المدينة المنورة، الشرقية، القصيم وعسير سالم العياد، عبد الرحمن الرقيب، عبد الله المحيسن ومبشر الغرمان، الانتقال التدريجي للعمل من محكمتي الاستئناف في الرياض ومكة إلى هذه المحاكم والخطة الإعلامية لإبلاغ المواطنين لتحويل معاملاتهم إليها.
    يذكر أن محاكم الاستئناف التي أنشئت أخيرا بقرار من المجلس الأعلى للقضاء سوف تعمل باختصاص محاكم التمييز إلى حين تعديل نظامي المرافعات الشرعية والإجراءات الجزائية وفق الفقرة السادسة من البند الرابع.
    .
    [glint] قوانين المنتدى : اتق الله ، واعلم أن الكرام الكاتبين يعلمون ما تفعل ، وهم عن اليمين وعن الشمال قعيد ، ما تلفظ من قول إلا لديك رقيب عتيد ، فاحذر تسلم![/glint][glint]
    [/glint]

  3. #3
    مراقب
    تاريخ التسجيل
    07-02-2009
    المشاركات
    361

    افتراضي

    التقى عدداً من القضاة ورؤساء محاكم الاستئناف.. وزير العدل:
    خطط متكاملة لتدريب القضاة ضمن مشروع الملك عبد الله



    الجزيرة - واس

    استقبل معالي وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى بمكتبه في الوزارة أمس عدداً من أصحاب الفضيلة رؤساء محاكم الاستئناف المعينين.

    وفي بداية اللقاء رحب معاليه بأصحاب الفضيلة رؤساء المحاكم مثمناً الدور الكبير الذي ستقوم به هذه المحاكم في رقي وتطور أعمال القضاء في المملكة الذي يأتي مواكباً لمشروع الملك عبدالله بن عبد العزيز لتطوير مرفق القضاء.

    وأوضح معالي وزير العدل خلال اللقاء أن النقلة التطويرية القضائية بدأت بالفعل انطلاقتها وستأخذ الطابع التأسيسي وفق دراسات علمية بتدشين مرحلتها الأولى مطلع العام القادم إن شاء الله تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله.

    وأبان أن الوزارة لديها خطط متكاملة في شأن التدريب ستُناقش بالتنسيق مع المجلس الأعلى للقضاء من أجل أن تكون عناصر التدريب فاعلة وتحقق أهدافها المرجوة، مؤكداً أهمية أن تشمل الخطط التدريبية اضطلاع القيادات القضائية بتقديم خبراتها إلى القضاة الجدد، موضحاً أهمية الحوار العلمي وتبادل المادة القضائية من خلال حراك عام ولن يكون قاصراً على جهات أخرى.


    http://www.al-jazirah.com/312819/ln1d.htm



    جزى الله الدكتور ناصر بن داود خير الجزاء على هذا الصرح الالكتروني المتميز

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على الموضوعات
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Keep Track of Visitors
Stats Counter

IP