code

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: لاحول ولا قوة الا بالله .. كف يد قاض آخر

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    03-09-2010
    المشاركات
    30

    افتراضي لاحول ولا قوة الا بالله .. كف يد قاض آخر

    أصدر مجلس القضاء الأعلى تعليماته بكف يد أحد القضاة في المحكمة الجزئية في جدة تمهيدا لعقد المجلس جلسة بهدف رفع الحصانة عنه ومن ثم تشكيل لجنة تضم كوادر من وزارة الداخلية ومجلس القضاء الأعلى للتحقيق مع القاضي في اتهامات فساد إداري وتجاوزات ومخالفات للنظام القضائي .
    وكما ورد في صحيفة عكاظ كان مجلس القضاء الأعلى تلقى تعليمات بهذا الخصوص ومن المقرر أن يتخذ المجلس قراره بتنفيذ التعليمات الأسبوع المقبل بعد إدراج الموضوع ضمن جدول أعمال مجلس القضاء في دورته التي تم التعجيل بعقدها قريبا بدلا من الموعد السابق الذي كان وفقا للجدولة في النصف الثاني من شهر جمادى الآخرة المقبل،وذلك بتعليمات من رئيس المجلس الجديد وزير العدل الدكتور عبدالكريم العيسى وهي الدورة الأولى التي تعقد برئاسته.
    وتنص التعليمات بكف يد القاضي في المحكمة الجزئية في جدة بعد أن تردد اسمه ضمن حيثيات اشتباه تورطه في قضايا فساد، إذ أشار المحامي المتدرب نصر مبارك البركاتي محامي أحد المتضررين من قرارات القاضي إلى أن موكله تضرر بفعل مخالفة القاضي للتعليمات الخاصة بالقضاء ، وفقا لقوله ، بعد أن عمد إلى تعطيل تنفيذ أحكام صادرة من محاكم أخرى وذلك لصالح المحكوم عليهم بسداد مبالغ مالية لآخرين محكوم لهم بتلك المبالغ .
    وبين المحامي أن موكله عرض عليه الشكوى وبعد دراستها اكتشف بعض الأخطاء التي وقع فيها القاضي مما كشف وجود تجاوزات في حيثيات القضية .
    وأبان البركاتي أنه تقدم بشكوى إلى رئيس المحكمة الجزئية وطالبت بالتحقيق في القضية وكان ذلك في آخر أيام الدوام الرسمي قبل إجازة عيد الأضحي المبارك في عام 1432هـ وفي أول يوم مباشرة تم التحقيق مع أحد المتورطين وتوالت التحقيقات ليتم اكتشاف تورط آخرين من جهات أخرى تم التحقيق معهم من قبل جهات التحقيق المختصة والتي طالبت بالتحقيق مع القاضي لذا تم طلب رفع الحصانة عنه والتحقيق معه فيما نسب إليه.

  2. #2
    مستشار شرعي وقانوني
    تاريخ التسجيل
    21-11-2010
    المشاركات
    8,901

    افتراضي رد: لاحول ولا قوة الا بالله .. كف يد قاض آخر

    اللهم أظهر الحق واجعلنا هداة مهتدين وأصلح شأننا كله.

    كف يده ورفع الحصانة عنه هذا لا يسيء للقضاء ولله الحمد فجميع القضاة الشرفاء يتمنون تطهير المرفق العدلي من كل فاسد ليبقى ناصع البياض والأمل معقود على الغالبية العظمى منهم فواحد أو إثنان او حتى عشرة لا تأثير لهم واستئصالهم أمر حتمي ونشكر االمجلس رئيس وأعضاء على هذا الاجراء ونسال الله تعالى العون والسداد للجميع.
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

  3. #3

    افتراضي رد: لاحول ولا قوة الا بالله .. كف يد قاض آخر

    ليس بغريب ؟ ... والقادم اكثر ذهول طالما نعمل في ظل نظام يتعامل مع القضاة كأنهم جزء من الملاء الاعلى
    العدل البطئ يعني الظلم
    مهاتير محمد
    @AliAlsaadoun

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على الموضوعات
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Keep Track of Visitors
Stats Counter

IP