code

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: رد قضية محالة لهيئة التحقيق

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    11-07-2012
    المشاركات
    1

    افتراضي رد قضية محالة لهيئة التحقيق

    السلام عليكم

    اخواني سؤالي هو متى يجوز للمحقق رد قضية محالة عليه من مركز شرطة؟؟؟؟

    قضيتي أن احد الأشخاص السعوديين للأسف ممن يعمل في احدى المجمعات التجارية قام باعطاء اهلي كرت المحل الذي يعمل به مع كتابة رقم جواله الخاص عليه
    و بعد ان انتبهوا اهلي للرقم قاموا باعطائي الرقم الموجود على الكرت و بالأتصال به وتهديده بالشكوى عليه و تأديبه و أن ما يعمله مفضوح و لا يمكن السكوت عليه و لحكم عملي كعسكري و عملي في مرابطة الحج بعيدا عن اهلي في ذلك الوقت و لا يمكنني الحضور و الشكوى عليه و تأديبه. قام هو بعدها بتقديم شكوى علي لدى مركز شرطة بأني اهدد بقتله و ضربه و جميع هذه الدعاوي كذب و باطل. تم استدعائي بعدها بحوالي شهر لدى البحث الجنائي و تسجيل اقوالي بنفي التهديد بالقتل و لكن للأسف لم احافظ على الكرت دليل القضية وسجلت في المحضر وقائع القضية كاملة.

    بعد أن حولت القضية لمركز الشرطة مكان اقامت الدعوى و بعد محاولات إنهاء القضية من طرف خصمي رفضت ذلك و طلبت تحويلها لهيئة التحقيق و الأدعاء العام.

    المحقق لدى الهيئة دائرة النفس حاول أن يهون من الأمر كثيرا بأن هذا الشيء يحدث كثيرا في الأسواق محاولا إنهاء القضية و انه لا يوجد دليل في القضية. رفضت انا هذا الكلام و طلبت تحويل القضية بعد اخذ اقوالنا للمحكمة وأن خصمي اعترف بنفسه في محاضر القضية بقيامه بكتابة رقمه على كرت و اعطاه لـ أهلي و هذا دليل كافي بإدانته.

    بعد اكثر من شهر و دون تبليغ لي من المحقق عن ما جرى للقضية المحالة عنده مع انه وعدني بأن يتصل بي و يخبرني عن مجريات القضية بعد أن يأخذ اقوال خصمي لكوني غير قادر للحضور لدى الهيئة لبعد مقر عملي عن مكان الدعوى و بعد صعوبة في الأتصال به ابلغني أنه رد القضية للشرطة لعدم وجود أدلة و اقفل الهاتف في وجهي بكل صفاقة و لم يجيب على سؤالي هل تقصد بالأدلة أدلة التهديد او أدلة التحرش. بالحقيقة شيء مؤسف فمثل هذه المواقف تعطي مشروعية للأنتقام و الفوضى دون الرجوع للشرع و النظام و دون اعطاء اي اعتبار المسلك القانوني الشرعي.


    ارجوا من أخواني أن يجيبوا على تساؤلاتي التالية:

    1- هل اذا تم الأدعاء علي بقضية كقضيتي هذه ثم طلبت انا المدعى عليه احالت القضية للهيئة هل اعتبر لدى الهيئة مدعى عليه ام مدعي ثم إنه في قضيتي هذه هل يقصد المحقق أنه لا توجد أدلة بالتهديد بالقتل ام يقصد لا توجد ادلة بالتحرش من خصمي لــ أهلي؟

    2- هل ما عمله المحقق من رد للقضية جائز نظاما؟

    3- اريد التقاضي انا و خصمي لدى المحكمة الشرعية ما هو السبيل لذلك بالأستناد الى اقوالي و اقوال خصمي في محاضر الشرطة و الهيئة؟

    4- هل يجوز لي تقديم شكوى على من احال القضية للهيئة "دائرة النفس" بأعتباري انا المدعى عليه بالتهديد بالقتل ؟

  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    23-11-2011
    المشاركات
    30

    افتراضي رد: رد قضية محالة لهيئة التحقيق

    باختصار : الدعوى المحالة لهيئة التحقيق والادعاء العام ( تحفظ ) إن لم يكن فيها بينة ، والدعوى المرفوعة ضدك دعوى تهديد بالقتل ، وأحيلت لدائرة النفس ، وإذا ما أردت مطالبة هذا الرجل فعليك بإقامة دعوى مستقلة لتأخذ مسارها في دائرة العرض والأخلاق ، ونص نظام المرافعات الشرعية على أن للمحكمة تحضير البينات التي لا يستطيع أطراف الدعوى تحضيرها ؛ فتشير إلى أرقام المعاملة الأولى وإلى اعتراف المدعى عليه فيها ، ونصيحتي يا غالي أن تكف عن ذلك كله ، صاحبك هذا أخذ درس جامد بدليل أنه انثنى عن إكمال الدعوى وذلك لخوفه من فعله أو أن يتهم بالكيدية ، صدقني أخذ درس ما راح ينساه ، ودام الوضع بالصورة هذي يمكن يفسر ألف تفسير ووضعك القانوني ضعيف ؛ يعني يقدر يقول إني عطيتها الكرت الخطأ ، وبس ، نصيحتي وكل أمرك لله ، وخلك من دوشة الراس ، والله يحفظكم وانا أخوك ، هذا مجرد رأيي المتواضع .
    التعديل الأخير تم بواسطة النهاوندي ; 14-07-2012 الساعة 06:02 AM

  3. #3
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    13-08-2012
    المشاركات
    16

    افتراضي رد: رد قضية محالة لهيئة التحقيق

    انا والله سجلت بعد ما قرأت موضوعك وأقول لك في هذا الشهر الفضيل: أذكر الله ...الموضوع بسيط جدا لا يتناسب ومشاغلك وتعال وروح هناك مشاكل تحدث فيها قطع خشوم ولا تصل حتى لأقسام الشرطه أنصجك تدعي بأن الله لا يبتلينا ولا إياك ولا أي مسلم ببلاوي تشغله صحيح عن حياته

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على الموضوعات
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Keep Track of Visitors
Stats Counter

IP