code

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: أول عقد زواج مصري على يد امرأة .

  1. #1
    مراقب
    تاريخ التسجيل
    08-11-2008
    المشاركات
    117

    افتراضي أول عقد زواج مصري على يد امرأة .

    أول عقد زواج مصري على يد امرأة..والمأذونة رفضت لمس يد العريس

    المأذونة أمل سليمان رفضت وضع يدها على يد العريس

    شهد مسجد الفتح بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية الأحد، عقد أول قران على يد امرأة، وهي المأذونة أمل سليمان، وذلك في حفل لم يضم أسرتي العروسين وضيوفهما فحسب، لكنه اكتظ بحضور واسع من أهل المأذونة ومؤيديها، في حدث "تاريخي" مصري هو الأول من نوعه، نقلا عن تقرير لصحيفة "المصري اليوم" الاثنين 27-10-2008.

    وأوضحت "أمل" أنها لن تضع يديها على يد العريس، أو وكيل العروس أثناء عقد القران، وأنها ستستبدل بذلك تعهدا منهما.

    وقالت: "أتحدى وجود ضرورة في الشريعة الإسلامية لوضع يد المأذون والعريس ووكيل العروس فوق بعضهم".



    الجميع رحب بعقد الزواج على يد مأذونة، إلا خال العروس الذي كان معترضاً بشدة، واستطاع والد العروس بإقناعه

    وانطلقت الزغاريد عند دخول المأذونة إلى قاعة المناسبات، حاملة بين يديها حقيبة تحوي دفاتر المأذونية، وبعدها جلست على المنصة وسط العروسين، ثم رددت بعض آيات القرآن الكريم، وطلبت من الحضور قراءة الفاتحة.

    وقامت "أمل" بممارسة إجراءات العقد بتدوين بيانات العروسين والشهود، وطلبت من العريس ووالد العروس ترديد صيغة عقد القران وراءها، وتوجت مشوارا طويلا خاضت خلاله معارك وقضايا كثيرة بهدف إثبات حق المرأة في تولي منصب المأذون.

    وأضافت أنها تقوم "بإتمام الإجراءات المدنية في الزواج، لكن خطبة النكاح يلقيها أحد الإداريين العاملين بالمسجد".

    ورفضت "أمل" فكرة ارتداء "الجبة والقفطان"، لافتة إلى أن هذا الزي رجالي، ولا يجوز للمرأة أن تتشبه بالرجال.

    وقال محمود سليمان، والد المأذونة، إن ما تفعله ابنته ا"انتصار جديد" للمرأة، وتأكيد قدرتها على تولي مختلف الوظائف وتحمل المسؤولية.

    وقالت "أم العروس" إن قرار عقد القران على يد مأذونة كان للعروسين ـ داليا سمير عبدالسلام "23 عاما"، وأحمد مختار محمد حسين الفقي "٢٥ عاما" ـ وهما محرران ذهبا لإجراء حديث صحفي مع "أمل"، واتفقا معها على عقد قرانهما ليدخلا معها التاريخ.

    وأضافت "أن الجميع رحب بعقد الزواج على يد مأذونة، إلا خال العروس الذي كان معترضاً بشدة، واستطاع والد العروس إقناعه".

    من جهة أخرى، طالب عدد من الجمعيات الحقوقية ـ في بيان لها الأحد ـ وزارة العدل بمتابعة ما يجري في المكاتب الخاصة بطلبات التقدم للمأذونية، حتى لا تتكرر حوادث رفض أوراق أحد دون سند قانوني.

    وقال البيان إن النساء في مصر استطعن أخيراً اقتحام مهنة المأذونية، بعد أن ظلت هذه المهنة سنوات طوال مقصورة على الرجال.

  2. #2
    مراقب
    تاريخ التسجيل
    08-11-2008
    المشاركات
    117

    افتراضي Re: أول عقد زواج مصري على يد امرأة .

    حوار بين منتديات المأذونين والمأذونه أمل سليمان
    منتديات المأذونين أون لاين |28/10/2008 م، 07:55 صباحاً (السعودية) 04:55 صباحاً (جرينتش)
    الى الأخت المأذونه / أمل سليمان عندي بعض النقاشات أرجوا أن يتسع صدرك لها / قلتي في كلامك ( أتحدى وجود ضرورة في الشريعة الإسلامية لوضع يد المأذون والعريس ووكيل العروس فوق بعضهم".) كلامك صحيح وأنتي بهذه الطريقة خالفتي جميع المأذونين في مصر وأنتي على صواب وحق لايوجد دليل يلزم بوضع يد المأذون والعريس وولي العروسه اطلاقا ) وقد قلتي لايوجد ضرورة في الشريعة الاسلامية وأقول لكي لايوجد ضرورة في الشريعة الاسلامية بأن تكوني مأذونه هل لايوجد أحد في محافظة الزقازيق مأذونين رجال حتى تصبحي انتي مأذونه ؟ وهل اختلاطك بالرجال والجلوس معهم وحديثك معهم جائز شرعا ؟ وهل يجوز أن تسبب فتنه للعرسان لأنك قد تكوني احيانا أجمل من العروسة نفسها فقد يتم الطلاق بسبب فتنتك للعرسان ؟ امر اخر طلبك قراءة الفاتحة من الحضور غير جائز شرعا ولايوجد دليل شرعي على ذلك والعبادات توقيفية لايجوز أن يأتي الانسان بشي لم يفعله النبي صلى الله عليه وسلم أو يأمر به قراءة الفاتحة تقرأ في الصلاة في الأذكار ولكن لم يرد قراءتها عند عقد النكاح اطلاقا قلتي في معرض كلامك ولايجوز للمراءة التشبه في الزي الرجالي فكيف يجوز لكي التشبه بالرجال بعملهم للمأذونيه ولم يسبقكي احد في التاريخ وكل المأذونين رجال فكيف تصبحين رجلا وأنتي أنثى ؟؟ فتتكلمين مع الرجال وتخالطيهم لبستي شخصيتي الرجال وهذه أعظم من التشبه في اللبس التشبه في المضمون والعمل عموما أتمنى أن تتراجعي عن فكرتك في المأذونيه واذا لم تتراجعي فأدعوك لزيارة منتديات المأذونين أون لاين للأستفادة من التوجيهات والأحكام للمأذونين والأخطاء والأحكام المتعلقه بالنكاح www.mathounonline.com منتديات المأذونين أون لاين أخوانك / أعضاء منتديات المأذونين أون لاين . أتمنى النشر يالعربية نت للأهمية وللأختصاص في هذه المجال .

  3. #3
    مراقب
    تاريخ التسجيل
    08-11-2008
    المشاركات
    117

    افتراضي Re: أول عقد زواج مصري على يد امرأة .

    اسباب الاعتراض على عمل المأذونه
    د.عبدارحمن طالب المشرف على قسم منتديات المأذونين |28/10/2008 م، 09:04 صباحاً (السعودية) 06:04 صباحاً (جرينتش)
    لايظهر ان هناك دليل صريح يمنع عمل المأذونة لكن الشريعة تنظر لمالآت الأمور وتمنع ذلك فمن اسباب المنع: 1- الفتنة التي تحدثها المرآة للرجال الحاضرين لاسيما ان علت المنصة كما حدث في الخبر وكما هو تعليق الكثير من القراء حول جمال المأذونه (امل) 2- ان المرأة تحتاج لسؤال الولي فقد يكون مقعدا فتضطر للدخول لبيته وربما الخلوة به او السفر اليه ولا يخفى ان الدخول لبيوت الاجانب فيها اشكالات ومظنتة الاذية والاعتداء - وهو حاصل بلا نزاع- 3- الشيئ المقرر في مقاصد الشريعة هو حفظ المرأة وصيانتها وحفظها عن الابتذال ومن نظر لعمل المأذون والمواقف التي يمر بها من انتظار وتنقل وركوب مع العريس للذهاب لأهل العروس وحل مشكلات الأولياء والشروط عند العقد والاصلاح بين الزوجين عند الاختلاف وتقديم النصح والارشاد لهما يدرك ان هذا العمل لا يتناسب مع المرأة لاسيما الكريمة الاصل المحافظة لدينها التي سوف تتكلم في اشياء قد تكون مظنة الحياء مما لايتناسب مع فطرتها والحياء لا يأتي الا بخير. 4- سد الذريعة من ادلة الشرع فالله سبحانه قال ( ولا تقربوا الزنا ) ولم يقل لاتزنوا ومفهومه ان كل ما يؤدي للزنا فهو حرام لذا جاءت النصوص بتحريم الخلوة والسفر يلا محرم والنظر للأجنبية والعكس ومصافحة الاجنبية و و و الخ كل ذلك لسد الابواب المفضب للزنا ومن تأمل عمل المأذونه يجد انها ستقع في بعض ذلك او كله ولو لم يقع من المأذونة ( امل) سيقع من غيرها والفقيه هو الذي ينظر لمآ لآت الامور بخلاف الذي في قلبه مرض والله اعلم

  4. #4
    مراقب
    تاريخ التسجيل
    09-08-2008
    المشاركات
    788

    افتراضي ???? ???? ?? ???? ????? ? (4)

    ???? ???? ?? ???? ????? ?
    ???????, 14 ?????? 2008
    ????? ???????


    ????? ????? ????? ??????? ??????? ?????? ???????
    ???? ?????? ??? ????? ??? ( ? ) ????? ?????? ??????? ????? ????? ????? ???????? ???? ?? 1800 ???? ?? ????? ??? ?? ???? ???????. ???? ????? ?? ??????? ????? ?? ??? ???????? ???? ????? ????? ??????? ?????? ?? ?? ?? ??? ???? ????? ?????? ????? ?????? ?????? ??????? ???????? ??????.
    ??????
    ????? ??? ?????? ???????? ????????? ???? ????? ????????? ??? ??????? ??? ??? ?? ??????? ????? ?????? ????? ???? ?????? ???? ?? ?? ??? ??? ???? ????? ??? ????? ???.
    ???????
    ????? ??? ????? ????? ????? ??????? ??????? ???? ????????? ?????? ???? ????? ????? ????? ???? ???? ????? “?????? ?????”.
    ???????
    ?????? ?? ????? ?????? ?????? ????? ????? ?? ?????? ?????????? ??????????? ????????? ?? ??????? ??? ???????? ?????? ????? ??????? ??? ?? ????? ??????? ?? ????? ??????? ????? ?? ??????? ?????? ???? ????? ????? ?? ??????? ?? ???? ???? ??? ????? ????? ????? ????. ??? ????? ?? ???? ???? ???? ?????? ???? ???? ???? ??????? ????????? ?????? ??? ?????? ???? ?????? ??? ??? ?????????? ??????? ??? ??? ?????? ?????? ???? ??? ?????? ?????? ?????? ?????? ?? ????? ?????.
    ????
    .
    [glint] قوانين المنتدى : اتق الله ، واعلم أن الكرام الكاتبين يعلمون ما تفعل ، وهم عن اليمين وعن الشمال قعيد ، ما تلفظ من قول إلا لديك رقيب عتيد ، فاحذر تسلم![/glint][glint]
    [/glint]

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على الموضوعات
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Keep Track of Visitors
Stats Counter

IP