أبها : محمد مانع
أيدت الدائرة السادسة في محكمة الاستئناف بمدينة الرياض، الحكم الصادر من الدائرة الإدارية الثامنة عشرة في ديوان المظالم في منطقة عسير، بإلزام إدارة المباحث في منطقة جازان بتعويض مواطن 84 ألف ريال لقاء سجنه بدون وجه حق على خلفية تهمة باطلة (ألف ريال عن كل يوم سجن).
وقال المواطن جابر بن محمد بن زاهر الفيفي لـ"الوطن" أمس إن رجال الأمن كانوا قد ألقوا القبض على شخص مجهول وبحوزته مسدس "عطلان" ، قبل أكثر من 5 سنوات، وأفاد بأن المسدس يعود لي ورغم مواجهتي له أمام المحقق واعترافه بعدم وجود علاقة بيننا إلا أنه تم سجني "84 يوما" تعرضت خلالها لحالة نفسية فضلا عن تضرر أسرتي ماديا ومعنويا مما حدث، وانعكاسات ذلك على الوضع الاجتماعي للأسرة ونظرات أفراد المجتمع.
أيدت الدائرة السادسة في محكمة الاستئناف بمدينة الرياض الحكم الصادر من الدائرة الإدارية الثامنة عشرة في ديوان المظالم بمنطقة عسير، بإلزام إدارة المباحث في منطقة جازان بتعويض مواطن بـ84 ألف ريال لقاء سجنه بدون وجه حق على خلفية تهمة باطلة.
جاء ذلك في الخطاب الموجه من نائب رئيس ديوان المظالم علي بن عبدالرحمن الحماد إلى مدير المباحث العامة في هذا الصدد.
وروى المواطن جابر بن محمد بن زاهر الفيفي لـ"الوطن" أمس تفاصيل القضية قائلا إن رجال الأمن كانوا قد ألقوا القبض على شخص مجهول وبحوزته مسدس "عطلان" ولا يعمل، قبل أكثر من 5 سنوات، وأفاد بأن المسدس يعود لي ورغم مواجهتي له أمام المحقق واعترافه بعدم وجود علاقة بيننا إلا أنه تم سجني 84 يومًا من قبل مباحث جازان تعرضت خلالها لحالة نفسية فضلا عن تضرر أسرتي ماديا ومعنويا مما حدث، وانعكاسات ذلك على الوضع الاجتماعي للأسرة ونظرات أفراد المجتمع.
وأضاف الفيفي: على مدى 5 سنوات وأنا أقاضي المباحث من خلال ديوان المظالم ومحاكم منطقة جازان بسبب سجني بدون وجه حق, إلى أن صدر الحكم النهائي المؤيد من محكمة الاسئناف قبل أيام بتعويضي بمبلغ ألف ريال عن كل يوم سجنت فيه بعد أن تبين لديوان المظالم أن مباحث جازان خالفت الأنظمة والتعليمات.