صحيفة عكاظ السعودية
السبت 27/03/1431 هـ
13 مارس 2010 م
العدد : 3191
مدير عام المشاريع في وزارة العدل لـ«عكاظ»:
إنشاء مقار المحاكم وكتابات العدل على مراحل






أكد لـ «عكاظ» مدير عام الإدارة العامة للمشاريع في وزارة العدل المهندس محمد بن مطلق اليحيى، أن الوزارة أسندت أعمال دراسة وتصميم 78 مشروع مبان نموذجية للمحاكم وكتابات العدل إلى مكاتب استشارية وهندسية.

وأوضح اليحيى، إن المرحلة الأولى من إسناد أعمال الدراسة والتصميم تشمل 30 محكمة وكتابة عدل نموذجية، وهي: محاكم النويعمة، الهدار، دخنة، القوارة، عقلة الصقور، قصيباء، محكمة وكتابة عدل الحريق، الرين، ساجر، ونفي.

وتشمل أعمال الدراسة والتصميم محكمة وكتابة عدل الأسياح، رياض الخبراء، عيون الجواء، ومحاكم جبة، الشنان، العظيم، الغزالة، الأجفر، الشملي، موقق، الروضة، السليمي، ومحكمة وكتابة عدل فرسان وقلوة، ومحكمة المجاردة والبدع.

وبين مدير المشاريع، إن المرحلة الثانية من إسناد أعمال الدراسة والتصميم تشمل 48 محكمة وكتابة عدل نموذجية في محاكم الخاصرة، تمير، خف، الحنابج، البديع، عرجاء، الفيضة، عسيلة، القرين، مرات، والجمش، والمحكمة العامة في جلاجل.

وتتضمن المرحلة الثانية، محاكم حلي، المويه، المحكمة العامة في ظلم، غميقة، حداد بني مالك، أضم، البرك، الكامل، محكمة وكتابة عدل الجموم، ومحكمتي العيص والسويرقية في منطقة المدينة المنورة.

وشملت المرحلة ذاتها، محاكم العرين، ثلوث المنظر، الأمواه، قنا، باشوت في منطقة عسير، والشماسية، الذيبية، الفوارة، الأرطاوية، الدليمية، النبهانية في منطقة القصيم، والقرية، الرفيعة، رأس تنورة، ومحكمة وكتابة عدل بقيق في المنطقة الشرقية.

أما في منطقة الباحة، فشملت المرحلة الثانية محاكم الحجرة، بيدة، غامد الزناد، القرى، فيما تضمنت منطقة جازان محكمتي المضايا، والريث، إلى جانب محكمة أملج في منطقة تبوك، محكمة حبونا في منطقة نجران، ومحكمة العويقيلة في الحدود الشمالية.