code

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: طلب مساعدة في قضية الغاء بلاغ كيدي وقضية مستحقات لها جانب أنساني

  1. #1

    W1 طلب مساعدة في قضية الغاء بلاغ كيدي وقضية مستحقات لها جانب أنساني

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ارجوا مساعدتي للخروج من هذه الحلقه المفرغة حيث لم اجد كفيل عاقل ولا موظف نزيه ولا محامي متمكن ولا صاحب قرار قوي في الحق.

    عملت مع زوجتي كأطباء عند مستوصف خاص قدمنا اليه بتأشيره واحده من بلدنا وتم نقل الكفاله للمرافق فيما بعد وقبل نهايه عقودنا ب3 أشهر اشعرناه بعدم امكانيه تجديدنا بسبب مرض طفلتنا وحاجتهت للعلاج خارج مدينته التي لايتوفر فيها العلاج بتقارير طبية حكوميه وطلبنا النقل الى جدة حيث العلاج والتأهيل الخاص تفهم ووعد بشرط توفير البديل بدون ان نكتب اي وثيقه ودبرنا له أطباء مكاننا وتم التفاهم معهم وقبل نهايه العقود بشهر قام بافادتنا بانه لن ينقل الكفاله ولا يوجد لديه سوى الخروج النهائي الى اليمن حيث وضع الحرب وعدم توفر العلاج ... دخلت شفاعات مشائخ واعيان ولكن لم يستجب سوى ان عرض ان نستمر في العمل ويعطينا يومين اجازه كل شهر للذهاب لعلاج الطفله بجدة وهذا لايناسب العلاج التأهيلي الذي يستلزم السكن في مدينه العلاج بشكل دائم..
    استنجدت بالامير وقابلته فقام بتحويل المناشده الى مكتب العمل للوصول لحل يرضي الطرفين !؟!
    قدمت قبل نهايه عقودنا ب 10 ايام لمدير المجمع ومدير المستوصفات ورئيس مجلس الاداره اكثرمن مطالبه واشعار بطلب مستحقاتنا وباننا سنذهب لجدة لعلاج الطفله لأرتباطنا بمواعيد هناك ولم يستجيبوا بشيء رغم استلامهم لهذه الاشعارات خطيا وتدخل شيخ قبلي مع والد الكفيل بان نذهب لاحضار تقارير جديدة من جدة لحاله الطفله الصحيه ونعود ليساعدنا في عمليه نقل الكفاله .. وتم تنظيم حفل وداع لنا من اداره المستوصف في اخر يوم دوام عمل في العقود وفي اليوم التالي سافرنا الى جده بعد تسليم السكن وبعد فتره عشرة ايام من مراجعاتنا الطبيه في مراكز ومستشفيات خاصه وحكوميه لعلاج الطفله نفاجأ بإبلاغنا من زملائنا بان صاحب العمل قام بعمل بلاغ تغيب بحقنا !؟! رغم انه يعلم بنهايه العقود ويعلم بسفرنا خطيا والكترونيا برسائل الحوال وقد تم تحويل مناشدتنا عند الأمير الى مكتب العمل قبل البلاغ بيومين ولم يقم بالاتصال بنا او طلبنا لمقابلته او حتى قام بالسئوال عنا...
    استشرنا زملاء فاخبرونا بضرورة توكيل محامي لكي نلغي البلاغ وننقل الكفاله .. وكلنا محامي من مدينة جدة ورجعنا نجران خلال اول اسبوع من تاريخ البلاغ وقدمنا لمكتب العمل طلب الغاء ونقل كفاله معزز بكل ما يثبت كيدية البلاغ ولكن لم يستجب مكتب العمل ووعدونا بانهم سيستدعون الكفيل وانتظرنا اسبوعين بدون جدوى وعاد المحامي ليقدم طلب اخر وقاموا بتحرير محضر واخذوا معلومات كامله بدون ان نوقع عليه وحين استدعوا ممثل الكفيل لم يستجب ممثل الكفيل للحضور حتى تم تغيير الموظف الذي كان ينظر في القضيه !؟!؟ وحضر معه الموظف الجديد الذي اتضح انه رئيس القسم ولم يسئله سوى سئوال واحد انكر فيه معرفته باننا سافرنا بعلمه الى جدة ؟!؟ ... بعد ذلك اخرونا شهر كامل بحجه ان مدير مكتب المنطقه هو من لديه الصلاحيه وهو في اجازه ؟!؟ وحين حضر مدير مكتب المنطقه ظل اسبوعين يحاول اقناع الكفيل برفع البلاغ والكفيل يرفض ويحاول ان يبرر لنا ان البلاغ كيدي ويرفض استلام اي طلب مننا بترخيصنا للعمل مؤقتا او حتى طلبنا له بمخاطبه الحوازات لتجديد الاقامات التي انتهت في تلك المرحله.

    انتقل الى جانب اخر وسارجع الى الجانب الاول بعد تفصيل الجانب الجديد

    وقمنا برفع قضيه في هيئة تسويه الخلافات العمالية الابتدائية واعتذرت الهيئة انها لاتنظر في بلاغات التغيب والنقل واكتفت بقبول مطالباتنا بالمستحقات والتعويضات وحصلنا على احكام لصالحنا بعد مماطلات عدم حضور وتاخير استئناف ووصلنا للحكم النهائي لصالحنا ولازلنا في فتره التنفيذ الى يومنا هذا ننتظر.

    بعد محاولات مكتب عمل المنطقة ويأسه من إرضاء الكفيل او خضوعنا لطلباته بقص القصص السابقه لمن ظلموا دون اخذ حاجاتهم وحقوقهم الا بتدخل الملك او ولي العهد كون وزاره العمل غير قادرة على الدخول في مشاكل مع الكفيل المتنفذ والقوي ..

    اخيرا قرروا رفع القضيه بالشأن الإنساني الى الوزاره قطاع خدمه العملاء ولكن من خلال صياغه الرفع لم يبينوا موضوع دعوانا بالغاء البلاغ الكيدي ولم يذكروا الا انها حاله انسانيه .. مع مغالطات كثيرة رفضناها وتم رفعهم بمستندات ومشفوعات ناقصه بدون ارادتنا ... ولكن أملنا في متابعه القضيه في مستوى اعلى قد يكون لهم صلاحيه وقدرة اكبر بعيد عن سلطة الكفيل .. وقمنا بمخاطبه وزير العمل مباشرة بالايميل بكل التفاصيل والوثائق وتم تسجيل رقم قيد ومتابعته لمده سته اشهر بزيارة المحامي للوزارة ونحن نتابع كل اسبوع خدمه العملاء 1991 والحاله تحت الأجراء حتى يومنا هذا ؟!؟! ومن الوزير تحولت للوكيل المساعد ورفع اقتراح بان للوزير الحق في نقل الكفاله بحسب القانون للحالات الانسانيه ورفع مقترح اخر من مدير منطقه مدينه اخرى سبق وطلبت منها اللقاء المرئي بالوزير بنفس التفاصيل ولم يتم اللقاء المرئي سوى مقابلة مدير المنطقة رغم مطالباتنا المتكرره باللقاء المرئي عن طريق 19911 وقد تمت مخاطبه الوزير من جمعيه حقوقالإنسان بشأن ذلك وطلب نقل الكفاله ... ونفاجاء مره اخرى بدخول وكيل قطاع خدمه العملاء واستدعائنا للرد على مقترح الكفيل بالعلاج يومين في الشهر وعند مراجعتنا لمكتب العمل للرد اطلعنا بان مدير مكتب العمل افاد بان البلاغ صحيح وغير كيدي لان الأطباء لم يبلغوا عن سفرهم رغم موافاته بكل الاشعارات الموقعه بالاستلام من اداره المستوصفات عن موعد سفرنا لعلاج الطفله ؟!؟
    قمنا بالرد على المقترح بانه غير مقبول لان العلاج التأهيلي يستلزم الاقامه الدائمه ولم يسلمونا اي شي يفيد بما تم في المعامله وتم زيارة الوكيل من قبل المحامي لتصحيح مغالطات مكتب المنطقه دون جدوى وبعد ذلك باسبوع ابلغونا بحفظ الشكوى وإغلاق ملفها من قبل الوكيل ولا مفر امامنا من الخروج النهائي او الخضوع لرغبات الكفيل أو استمرار البلاغ بلا نهايه ؟!؟
    خاطبنا الوزير والوكيل بعده ايميلات بلا جدوى ولا رد حتى كما هو معتاد بالايميل الروتيني باستلام الايميل وتحويله للمختصين ؟!

    حالتنا صعبه جدا فيما يخص صحه الطفله التي لاوزن لحقوقها في قانون العمل وقلوب موظفين المكتب والوزاره ومسئوليها وياتي بعد ذلك حقنا في العيش بكرامه وطلب الرزق الذي طالبنا مكتب العمل مرارا وتكرارا بتراخيص عمل مؤقته وهم لايستجيبوا ولا حتى يقبل ان يستلم هذه الطلبات احيانا بمبرر انها غير رسميه او انها ليست من اختصاصهم او ان الوزير سيعاقب من يمنحها ؟!؟! مرت منذ تعطلنا عن العمل ثمانيه اشهر وحكم هيئة تسويه الخلافات حكم بمستحقاتنا وتعويضنا عن شهرين فقط ولم ينفذ حتى يومنا

    ياترى هل نجد في القلوب والقانون والعقول ما يستوعب كل هذا الظلم في مملكة الاسلام والمسلمين والتي لازال لنا أمل بأصل وتأصل العقيدة الحقه والقويه والرحمه بها رغم كل الشوائب الدخيلة . ..
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    10-03-2016
    المشاركات
    39

    افتراضي رد: طلب مساعدة في قضية الغاء بلاغ كيدي وقضية مستحقات لها جانب أنساني

    قدم برقية لوزير الداخلية أو ارفع شكوى للديوان الملكي ولا تستسلم

  3. #3

    افتراضي رد: طلب مساعدة في قضية الغاء بلاغ كيدي وقضية مستحقات لها جانب أنساني

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حماية الحقوق مشاهدة المشاركة
    قدم برقية لوزير الداخلية أو ارفع شكوى للديوان الملكي ولا تستسلم

    أشكرك على نصيحتكم الغالية

    يبدوا ان هذا طريق مختصر لنيل الحق لكن بعد استنفاذ كل الوسائل القانونية ..

    أمتناني لك

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على الموضوعات
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Keep Track of Visitors
Stats Counter

IP